اقتصاد

نزهة حيات تقدم دليل مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

أحمد بلحميدي الاثنين 09 ديسمبر 2019
حيات
حيات

AHDATH.INFO

قدمت نزهة حياة رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل الدليل العملي الذي قامت بإعداده لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت  حيات خلال الورشة التي نظمتها الهيئة, مؤخرا بحضور وحدة معالجة المعلومات المالية,إن إصدار هذا الدليل يندرج في إطار التوعية التي تنتهجها الهيئة لتمكين المتدخلين في السوق من فهم أفضل للشروط والمخاطر المتعلقة بتبييضالأموال وتمويل الإرهاب, مذكرة بسياق ورهانات مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب على المستوى الوطني، كما عرضت، بهذه المناسبة، الخطوط, حيث استعرضت الخطوط الرئيسية لاستراتيجية الهيئة المغربية لسوق الرساميل في هذا المجال.

ومن جانبه  استعرض  جوهر النفيسي، رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية، المجهودات المبذولة من طرف المملكة في مجال مكافحة الأموال وتمويل الإرهاب، مبرزا على الخصوص الدور المركزي الذي تقوم به وحدة معالجة المعلومات المالية وذلك في إطار الشراكة مع الهيئات الوطنية والدولية ذات الصلة.

للإشارة, فإن هذا الدليل نخرط في إطار تفعيل خارطة الطريق التي وضعتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل من أجل تحسيس ومواكبة المتدخلين في سوق الرساميل من أجل التنفيذ الناجع لالتزاماتهم المتعلقة بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. ويقدم هذا الدليل، بطريقة منهجية، المتطلبات القانونية والتنظيمية المنوطة بالأشخاص الخاضعين لإشراف الهيئة، وذلك لتحصينهم ضد التعرض لأي استغلال يهدف لتبييضالأموال أو تمويل الإرهاب.