إقبال كبير على شريط"كبرو ومبغاوش يخويو الدار" بالقاعات المغربية

إيمان لمزوقـ(صحافية متدربة)

AHDATH.INFO

استطاع المخرج والمنتج المغربي "نور الدين دوكنة" من خلال فيلمه الكوميدي الجديد "كبرو ومبغاوش يخويو الدار"، من كسب الرهان ومنافسة "الجوكر" أكثر الأفلام نجاحا بالعالم.

حيث استطاع أن يحتل المرتبة الثالثة بالقاعات السينمائية المغربية، وحصد آلاف التذاكر منذ تاريخ طرحه بقاعات العرض قبل أربعة أسابيع، ليتمكن في بداية الأسبوع الخامس من عرضه من إثارة إعجاب الجمهور المغربي بكثافة، حسب التصنيف الموضح على موقع ميكاراما السينمائي الرسمي.

 

و كانت قاعات العرض السينمائية، قد عرفت طرح أعمال مغربية وعربية أخرى بعد "كبرو ومبغاوش يخويو الدار"، إلا أنها حسب الأرقام لم تحظ بإعجاب المغاربة، الذين وجدوا في "كبرو.." متعة الإبداع المغربي الكوميدي البعيد عن الابتذال، فأضحى اختيارهم المفضل للمشاهدة على الشاشة الكبيرة، وهو ما يفسره عدد الحصص المخصصة لعرض الفيلم، والتي تجاوزت الأسبوع الماضي أربع حصص في اليوم.

و يذكر أن الفيلم من إخراج "نور الدين دوكنة" وبطولة كل من: "جمال لعبابسي" و"فضيلة بنموسى" و"رفيق بوبكر" و"حفيظة باعدي" و"غسان بوحيدو" و"رضا بنعيم".. ويحكي الفيلم قصة "با جلول" الذي خالط الشيب رأسه وطال انتظاره ليوم تتحسن فيه أحوال أبنائه العاطلين عن العمل..

بين الانتظار وانعدام الحوار وتعذر الفرص، تحدث مواقف ساخرة وأخرى عصيبة بين الطرفين، لتقف الأم "مّي خدّوج" حكما غير محايد في حلبة الصراع بين الأب وأبناءه .

تعليقات الزوّار (0)