ثقافة وفن

"دون قيشوح" تمثل عروض المسرح الأمازيغي بالمهرجان الوطني للمسرح بتطوان

شادية وغزو الخميس 21 نوفمبر 2019
CDONKICHOHapture
CDONKICHOHapture

AHDATH.INFO

تمثل فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بعملها المسرحي "دون قيشوح "، عروض المسرح الامازيغي المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الواحدة و العشرين للمهرجان الوطني للمسرح المنظم بمدينة تطوان و النواحي خلال الفترة الممتدة من 15 الى 22 نونبر 2019.

هذا الحدث الفني  تسهر على تنظيمه وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة - قطاع الثقافة و شركاء اخرين.هذا و تتنافس على الجوائز الثمانية للمهرجان 12 فرقة قادمة من مختلف مناظق المغرب الى جانب 12 عرض مسرحي اخر على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان.

كما ستقدم فرقة تفسوين القادمة من مدينة الحسيمة عدد من العروض بعملها المسر حي الجديد " دون قيشوح " و المدعم من طرف وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة - قطاع الثقافة خلال الموسم المسرحي 2019 ، في اطار جولة وطنية تعتزم الفرقة من خلالها المشاركة في عدد من المهرجانات الوطنية و الدولية في مناطق مختلف من ربوع المملكة. من قبيل الدورة 21 للمهرجان الوطني للمسرح بتطوان، و الدورة 15 لمهرجان طنجة الدولي للفنون المشهدية ،و مهرجان مكناس للمسرح في دورته الثانية.

و تجدر الإشارة إلى مسرحية دون قيشوح لمؤلفها سعيد ابرنوص،دراماتورجيا و إخراج الفنانة  لطيفة احرار، و هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من كل من شيماء العلاوي و سيليا زياني و محمد افقير و سليم بوعثمان و الياس المتوكل في التشخيص، طارق الربح في السينوغرافيا ، عبد الحليم سمار في تنفيذ السينوغرافيا، احمد سمار في المحافظة العامة، حنان باري مصممة الملابس، رشيد اسماعيلي و حكيمة اسماعيلي في تنفيذ الملابس،انور لبيض في المؤثرات الصوتية ،المخرج السينمائي ايوب ايت بيهي في صناعة الفيديو ،و كريم اوعمو في الإنارة.