مجتمع

كمال العسكري ..تسلق أزيد من 53 قمة وحلمه رفع راية المغرب في القطب المتجمد

سكينة بنزين الاثنين 18 نوفمبر 2019
1
1

AHDATH.INFO

تسلق قمة توبقال 24 مرة، إلى جانب تسلق قمم 53 جبلا  موزعا بين الأطلس الكبير، المتوسط، الصغير، و كذلك سلسلة الريف .. بهذه العزيمة في بلوغ القمم، ينوي "كمال دكوك" الملقب بالعسكري ،و البالغ من العمر 24 سنة الوصول براية المغرب إلى رحلة نحو القطب المتجمد اعتمادا على تصويت المغاربة.

 

 

ابن منطقة "أمزميز"، الحاصل على باكالوريا علوم فيزيائية، والمشتغل حاليا في مجال برمجة مفاتيح السيارات، صرح لموقع "أحداث أنفو"، أنه بحاجة اليوم لدعم المغاربة حتى يتمكن من التفوق على منافسيه بعد بلوغه المرتبة الثالثة في التصويت، ضمن مسابقة دولية يبدو لحد الساعة أن المنافسين من الهند يحاولون احتلال المراتب الأولى اعتمادا على قوة التصويت.

 

«الهواية ديالي بدات ف 2010 مع المخيم العسكري في افران، بحكم انا ابن جندي فالقوات المسلحة الملكية .. تما عشت جزء من هادشي لي تاندير و بدات الشعلة لكن معا الدراسة بقات خامدة شوية تال 2017 لي غانقرر نطلع لقمة توبقال فشهر يناير فعز التساقطات الثلجية» يقول كمال في تصريحه لموقع "أحداث أنفو"، موضحا أن رغبته في المنافسة جاءت بعد إعلان عدد من المغاربة عدم مشاركتهم هذا العام بسبب المشقة الكبيرة، وعدم حصولهم على الدعم الكافي من التصويت.

 

وعلى الرغم من المشقة الكبيرة في هذا النوع من المسابقات التي تتطلب لياقة عالية، إلا أن المشارك المغربي يضع عينه على الفوز، مراهنا على ما راكمه من مهارات سابقة بسبب ممارسته لفنون الحرب مدة خمس سنوات، إلى جانب مشاركته في العدو لمسافات طويلة .. إلا أن رهانه الأكبر يبقى على التصويت ، " حنا أكثر من 40 مليون مغربي اذا صوت ليا فقط 40 الف منهم غانربح ان شاء الله .. انا فمسابقة تاتحتاج الدعم و المآزرة و المجهود الجماعي، لأنني أمثل المغرب قبل أن امثل نفسي، لذلك اريد دعم الشعب المغربي ليرفرف العلم المغربي فوق القطب " يقول كمال.

 

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهت المتسلق، بسبب غياب التجهيزات التي عمل على توفيرها بمثابرة، إلا أنه حمل على عاتقه تحدي المشاركة، "ناوي نحقق الهدف لي صراحة هو حلم لأي متسلق جبال و بالأخص بالنسبة لي لأنني بيت نتحدى راسي فديك التجربة الصعبة."

التحدي الذي يخوضه المتسلق المغربي، وضعه ضمن المجموعة الأصعب التي تحمل اسم the word ، وتضم منافسين من إفريقيا، آسيا و دول من الشرق الأوسط، وغم هيمنة الهنود بسبب قوة التصويت، إلا أنه يحتل للساعة المرتبة الثالثة خلف مشاركين من الهندين، وللراغبين في دعم كمال، يمكن الدخول على الرابط التالي   : https://bit.ly/2rLfrno