بالصور...المقدم إسماعيل اسقرو ابن تارودانت يكرم بمكناس

موسى محراز

AHDATH.INFO

عرف حفل الختام للملتقى الدولي لمولوديات مكناس، تكريم عدد من الوجوه الفنية الكبيرة، ومن بين المحتفى بهم خلال الدورة ابن مدينة تارودانت إسماعيل اسقرو.

وجاء الاحتفال في غمرة الاحتفالات بذكرى عيد المسيرة وعيد المولد النبوي الشريف، وخلال المهرجان الدولي لمولوديات مكناس، والمنظم من طرف جمعية فضاء مكناس للملحون والتنمية الثقافية والاجتماعية في نسخته الثامنة، تحت شعار " الدين ودوره في بسط ثقافة السلام والحوار بين الشعوب " أيام 8و9و10و11 نونبر 2019، بمدينة مكناس بشراكة مع المجلس الجماعي وجهة فاس مكناس.

ويعتبر الفنان القدير والعصامي المقدم والشيخ إسماعيل اسقرو، من بين احد الرواد الكبار في فن الملحون عامة وفن الكريحة والدقة الرودانية وكذا الفن الحمدوشي.

وتكريمه ، وحسب المنظمين للمهرجان الدولي، جاء لما أسداه  ابن مدينة تارودانت للفن عموما وفن " الكريحة الرودانية " بصفة خاصة، حيث ظل ولفترة ليست بالهينة سفير حاضرة سوس مدينة تارودانت في العديد من المحافل مثل المدينة وفن الكريحة احسن تمثيل.

كما كان ولازال سفيرا فنيا للمغرب في محافل دولية كبرى كألمانيا، العراق، إسبانيا، فرنسا، مصر، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، كما ظل مدرسة حقيقية ومعيار في فن " الكريحة " والدقة الرودانية.

تعليقات الزوّار (0)