الرباط ...ورشة عمل لتعزيز الحوار والتشاور بين الفاعل العمومي والمدني

لحسن معتيق

AHDATH.INFO

احتضنت مدينة الرباط يوم الثلاثاء 15 اكتوبر الجاري ورشة تفاعلية بين ممثلين لقطاعات عمومية وحوالي 16 جمعية تنشط في المجال البيئي في مختلف مناطق المملكة.

الورشة تروم تقوية وتعزيز الحوار والتشار بين الفاعل العمومي والفاعل المدني، في اطار مشروع " تعبئة المجتمع المدني لتعزيز الحوار من اجل التكيف مع التغير المناخي " المعروف اختصارا ب MSC3 الذي تحمله الجمعية السالفة الذكر بالموازاة مع جمعية مدنية بتونس بنفس البرمجة والاهداف ، والممول من قبل الصندوق العالمي للطبيعة WWF .

وتندرج الورشة الموما اليها التي تنظيم جمعية مدرسي علوم الارض والحياة ASVT  في اطار ذات المشروع .

وقد حضر الورشة عدد من المسؤولين العموميين ذووا الصلة بموضوع التكيف مع التغير المناخي وممثلي الجمعيات الشريكة في المشروع .

وتم خلال الورشة نقاش تفاعلي تمحور حول حوالي 9 توصيات كانت الجمعيات السالفة الذكر خرجت بها في ثلاثة موائد مستديرة موضوعاتية نظمت بالمدينة الحمراء شهر شتنبر المنصرم ، ويتعلق الامر بقطاعات الساحل ، الماء والغابة .

للاشارة فان مشروع MSC3  يهدف بالاساس إلى عرض النتائج الرئيسية لدراسة رسم الخرائط على الجهات الفاعلة العامة ذات الصلة للتاثير عليه ، تقديم التوصيات المتعلقة بقطاعات المياه ، الغابات والساحل المنجزة من قبل منظمات المجتمع المدني وكذا مناقشة تلك التوصيات مع اصحاب المصلحة المعنيين .

تعليقات الزوّار (0)