لا "حريك" لا فلوس.. أمن طنجة يطيح بعصابة تنصب على مرشحين للهجرة

محمد كويمن

AHDATH.INFO

أعلنت ولاية أمن طنجة عن تمكن مصالح الشرطة القضائية من إيقاف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب والتزوير واستعماله وكذا حيازة سيارات مشكوك في مصدرها.

وذكر نفس المصدر أن اثنين من الموقوفين شقيقين، وقد جرى إلقاء القبض عليهما بعد رصد مكان تواجدهما بمنزل في ملكية والدهما بمدشر الخرب بعين مشلاوة بالطريق المؤدية إلى مدينة تطوان، كما مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف مشاركهما بمقر إقامته بطنجة.

وأسفرت عملية التفتيش من حجز سيارتين بترقيم مزورة، و 3 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، وميزان الكتروني وهواتف نقالة وجرعة من مخدر الكوكايين.

وكشفت عملية تنقيط المشتبه فيهم بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عن صدور عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني في حق الشقيقين، من أجل تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية مختصة في تزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكان الأشخاص الثلاثة يقومون باستقطاب مرشحين للهجرة السرية، على أساس تهجيرهم مقابل مبالغ مالية يتسلمونها منهم، قبل أن يخبرونهم بتأخير موعد الهجرة ويعيدوا لهم أموالهم، بعدما استبدلوها بأوراق مالية مزورة.

تعليقات الزوّار (0)