رياضة

الدفاع الجديدي في ضيافة محتضنه الرسمي

الجديدة: عبد الفتاح زغادي الأربعاء 16 أكتوبر 2019
dhj
dhj

AHDATH.INFO

نظم المجمع الشريف للفوسفاط لقاء تواصليا مع فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم بكل مكوناته، مكتب مسير و طاقم تقني و لاعبون، أمس الثلاثاء بإدارة المجمع ذاته بموقع الجرف الأصفر.

واستقبل مدير المجمع الشريف للفوسفاط بموقع الجرف الأصفر، أحمد مهرو، رفقة بعض أطر و مهندسي "OCP" الفريق الجديدي الذي كان يتقدمه رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض، و المدرب بادو الزاكي، حيث تم تقديم ورقة تقنية مفصلة حول المجمع الشريف للفوسفاط الذي عرف نموا و تطورا كبيرين خلال السنوات الأخيرة على جميع المستويات الصناعية و الانتاجية وفقا لما يتطلبه السوق الدولي من حاجيات متزايدة في إطار احترام تام لمعايير السلامة المعمول بها دوليا.

وتطرق مدير موقع الجرف الأصفر إلى استراتيجية الشراكة مع عمالة الإقليم و فريق الدفاع الجديدي و عصبة دكالة عبدة التي يتم عبرها تجهيز ملاعب القرب وإجراء دورات تكوينية لأطر و مدربي الفرق من أجل النهوض بكرة القدم على مستوى إقليم الجديدة و في هذا الصدد قال مدير موقع الجرف الأصفر أحمد مهرو "إن هذا اللقاء يدخل في إطار انفتاح المجمع الشريف للفوسفاط على محيطه السوسيو ثقافي و الرياضي و البيئي و كذا دعمه لمجموعة من المشاريع سواء المتعلقة بالبنيات التحتية أو الحملات و الأنشطة الاجتماعية و الرياضية و البيئية و الطبية و الثقافية...".

كما تعرف الفريق الجديدي على طريقة نقل الفوسفاط عبر الأنبوب الناقل للباب الفوسفاط الذي يشكل استثناء لهذه الاستراتيجية الصناعية عالميا، حيث يعتبر أطول أنبوب و يمتد لمسافة 235 كلم من خلال ربطه بين منجم خريبكة و قاعدة التحويل للجرف الأصفر.

من جهته، نوه عبد اللطيف المقتريض بالدور الفعال الذي يقوم به المجمع الشريف للفوسفاط من دعم متواصل على عدة مستويات من خلال برنامج Act4community، معتبرا في الوقت ذاته المجمع ذاته بمثابة "مؤسسة مواطنة و شريك استراتيجي".

و اختتم اللقاء بكلمة للمدرب بادو الزاكي و اللاعب يوسف أكردوم اللذين تقدما بالشكر نيابة عن باقي أطر و لاعبي فارس دكالة للمجمع الشريف للفوسفاط على دعمه للرياضة عامة و للفريق الجديدي على وجه الخصوص.