ثقافة وفن

إفريقيا تتحرك عبر قنوات ميدي1 تيفي

احداث أنفو - خاص الاحد 22 سبتمبر 2019
20190922_134002
20190922_134002

Ahdath.info

 

تشرع قنوات ميدي 1 تيفي الثلاث، ميدي 1 تيفي المغاربية، ميدي 1 تيفي العربية وميدي 1 تيفي الإفريقية، في العمل بشبكات برامجها الجديدة الخاصة بالموسم الحالي 2019-2020، انطلاقا من يوم الاثنين 23 سبتمبر الجاري.

وتتكون الشبكة الجديدة بقنوات ميدي 1 تيفي من عدد من البرامج المتنوعة لتي تهتم بالقضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والرياضية في البلدان المغاربية والعربية والإفريقية.

ومن بين البرامج الجديدة التي تتضمنها شبكة قناة ميدي 1 تيفي إفريقيا هناك برنامج "أفريكا طيك" Africa Tech المتخصص في أخبار التقنيات الرقمية والتكنولوجيا الجديدة ببلدان إفريقيا.

وبرنامج "أفريكا شيك" الذي يهتم بجديد الموضة والأزياء الإفريقية، وبرنامج "جينيراسيون نيوز" الذي سيتم فيه استضافة عدد من الشبان والشابات من بلدان إفريقية لتحليل أهم أحداث الأسبوع.

وكذا برنامج "تولك أفريك" Talk Afrique الحواري الذي يتم خلاله فتح النقاش حول القضايا التي تشغل المواطنين في إفريقيا، وبرنامج Afrique en mouvement الذي يتم عبره الرجوع إلى الأخبار ذات الطبيعة التنموية التي تم تداولها في الساحة الإفريقية خلال الأسبوع.

كما يتضمن المخطط برنامج "الأسبوع الإفريقي" la semaine africaine الذي يتناول القضايا التي شهدها العالم، من منظور فاعلين إعلاميين أفارقة، والبرنامج التحقيقي "نظرة على إفريقيا" Regard sur l'Afrique الذي يتناول عددا من القضايا الثقافية والاجتماعية التي تشغل بال بلدان إفريقية عديدة، وكل هذه البرامج هي من إعداد وتقديم صحافيين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء..

أما قناتا ميدي 1 تيفي المغرب وميدي1 تيفي العربية فستطلان من خلال الشبكة الجديدة على المشاهدين يوميا، في حلة جديدة، ب 17 برنامجا بالعربية، وبفترات إخبارية مفصلة باللغتين العربية والفرنسية، وبمجلات وفقرات مباشرة من استوديوهات طنجة، الرباط، أبيدجان، نواكشوط، واشنطن، بروكسل و القاهرة.