السياسة

أخنوش يدعو الشباب إلى الانخراط في الحياة السياسية

ومع السبت 21 سبتمبر 2019
أخنوش1
أخنوش1

AHDATH.INFO

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، مساء أمس الجمعة في أكادير، الشباب إلى الإنخراط والمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية.

وأكد في تصريح للصحافة، بمناسبة افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجامعة الصيفية لشبيبة التجمع الوطني للأحرار حول موضوع "تعبئة الشباب من أجل مشاركة سياسية مواطنة"، أنه يتعين على الشباب اليوم الأخذ بزمام المبادرة من أجل الانخراط بقوة في الحياة السياسية والمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

وقال رئيس التجمع الوطني للأحرار "إن مشاركة أكثر من 5000 شاب وشابة في أشغال الدورة الثالثة للجامعة الصيفية لشبيبة الحزب هو تجاوب للشباب مع الدعوة إلى الانخراط في الحياة السياسية، مشيرا إلى أن الممارسة السياسية سواء من خلال المشاركة في النشاط الحزبي أو الاستحقاقات الانتخابيىة هو عمل نبيل يتعين على الشباب الانخراط فيه".

وأضاف أن افتتاح أشغال هذه الدورة شكل مناسبة لإطلاع شباب الحزب على تجارب وممارسات عدد من مناضلي الحزب في المجال السياسي وتدبير الشأن العام، داعيا الشباب إلى حمل المشعل والمساهمة في تنمية مغرب الغد من خلال مشاركة سياسية فاعلة.

من جهتها، قالت أسماء اغلالو، نائبة برلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، "إن المشاركة المكثفة للشبيبة التجمعية من مختلف جهات المملكة ومن خارج التراب الوطني في أشغال هذه الدورة، لا يدع مجالا للشك على وفاء هؤلاء الشباب لبلدهم ولحزب التجمع الوطني للأحرار وتحمسهم للإنخراط في العمل السياسي".

وأضافت أن الشباب التجمعي، وهو يلتقي من خلال هذه المحطة التواصلية والنضالية من أجل الانكباب على مناقشة القضايا العامة للوطن ومن أولوياتها قضايا الشباب، وتقريب وجهات النظر بين العديد من مناضلي الشبيبة، هو على وعي تام بأهمية المشاركة السياسية كإحدى ركائز التمكين والإدماج في العملية التنموية.

يشار إلى أن هذا الملتقى، الذي حضره رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي وضيوف من داخل وخارج المغرب، والذي افتتحت أشغاله بمسرح الهواء الطلق بمدينة أكادير، عرف تقديم مداخلات لرئيس وأعضاء المكتب السياسي للحزب ، وكذا مداخلات لعدد من أعضاء شبيبة الحزب بالجهة .

ومن المرتقب أن تتواصل أشغال هذه الدورة، اليوم السبت، بتنظيم ورشات موضوعاتية ستتمحور حول قضايا منها : "نشجعو الشباب على المشاركة السياسية"، و "نبنيو خطابنا السياسي"، و "دور المرأة في التشجيع على المشاركة السياسية"، و "الشباب وآفاق النجاح في الانتخابات" و "قيم المقاولة والسياسة" و "الشباب وأساليب تدبير الحملة الانتخابية".

كما ستتناول هذه الورشات قضايا أخرى تهم "الشباب وأسئلة الانتماء والمواطنة" ، و" نستعملو مواقع التواصل الاجتماعي"، و" تجارب شبابية في مواقع المسؤولية"، و" مسار الأحرار وسؤال اللغة الأمازيغية"، و" الشباب وأسئلة التعليم"، و" الشباب وإشكالات الصحة"، و"الشباب وقضايا الرياضة"، و" الثقافة والفن في خدمة الوعي السياسي".