شاب مغربي يفوز بلقب مسابقة "الشاب النموذج" في الوطن العربي

مجيدة أبوالخيرات

AHDATH.INFO

فاز المغربي أسامة السعودي بلقب مسابقة "الشاب النموذج" في الوطن العربي، في نسختها الثانية، التي ينظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بتعاون مع قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة للجامعة العربية.

وتهدف المسابقة إلى إبراز الشباب القدوة بالدول العربية، وترسيخ روح الانتماء إلى الهوية الوطنية والعربية، واستلهام الهمم وغرس القيم والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة.

وإلى جانب أسامة السعودي، فاز باللقب ذاته، 14 شابا من دول عربية عديدة من بينها الأردن ومصر والعراق وموريتانيا والإمارات والسعودية والبحرين وتونس.

وجرى تسليم الجوائز على الفائزين خلال حفل أقيم، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

وقالت مشيرة أبو غالي رئيسة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، في تصريحات صحفية بالمناسبة، إن ھذه المسابقة هي الأولى من نوعها في الوطن العربي التي تعمل على ابراز القدوة الشابة والرمز الشبابي الذي یعد نموذجا للشباب.

واضافت أن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، يحرص منذ تأسيسه عام 2003 بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على وضع برامج تستهدف معالجة قضايا الشباب العربي ومساندته والعمل علي دعمه وربطه بالقضايا العربية.

ويأتي على رأس هذه البرامج، إطلاق المشاريع والمبادرات والجوائز التي تهدف الى غرس روح الانتماء للوطن ووحدة الصف العربي والحفاظ على التاريخ والتراث العربي الأصيل.

ويتم اختيار الشاب المتوج بالجائزة "القدوة" من قبل شباب كل دولة عربية، بشكل يراعي خصوصيات وشروط الجائزة والتي تتعلق بالنجاح والتميز وروح المبادرة في الحياة العامة والمهنية.

تعليقات الزوّار (0)