اقتصاد

البروفيسور المغربي رشيد اليزمي يحصل بباريس على جائزة المستثمر العربي

ومع الخميس 19 سبتمبر 2019
Paris-Rachid-Yazami-reçoit-à-Paris-le-Prix-de-lInvestisseur-arabe-M-504x300
Paris-Rachid-Yazami-reçoit-à-Paris-le-Prix-de-lInvestisseur-arabe-M-504x300

AHDATH.INFO

حصل البروفيسور المغربي رشيد اليزمي ، مساء الثلاثاء بباريس، على جائزة المستثمر العربي (أراب إنفيستور أوارد) في فئة "التطبيقات الخضراء ، تقديرا لأبحاثه العلمية و اختراعاته .

و تم تسليم الجائزة للسيد اليزمي، خلال حفل أقيم بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة (يونيسكو) ، بحضور شخصيات من عالم الأعمال و البحث العلمي و الدبلوماسية .

و كان السيد رشيد اليزمي وراء العديد من الاكتشافات التي "أحدثت ثورة في حياتنا اليومية"، كما ان إنجازاته المتعلقة ببطاريات الليثيوم، و الأساسية في الحياة العصرية التي تعتمد على الهواتف الذكية و الطاقات المتجددة، أهلته للفوز بالجائزة المرموقة (درابر) التي تعادل جائزة نوبل بالنسبة للمهندسين.

وتمنح جائزة المستثمر العربي مكافأة للإنجازات المتميزة للأفراد والمقاولات في مجال الاستثمار المستدام ، و تهدف إلى تشجيع الاستثمارات المستقبلية و الابتكارات في العالم العربي و خارجه .

و تتوخى هذه الجائزة التي تأتي بمبادرة من منتدى المستثمر العربي العالمي ، دعم و تعزيز الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا .

و في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر السيد رشيد اليزمي عن "فرحته الكبيرة" بالحصول على هذه الجائزة التي هي "تكريم لشخصه المتواضع، و تشريف بالخصوص للمغرب ".

و أبرز السيد اليزمي ان المنتدى العالمي للمستثمرين العرب، الذي ينظم كل عام ، يروم إيصال رسالة " تقول للعالم العربي أنه حان الوقت ليمسك بزمام أموره و أن يستدرك سنوات أو حتى قرون من التأخر"، مضيفا أنه "فقط من خلال التعليم و تنفيذ الوسائل المشتركة يمكننا رفع شأن العالم العربي و العرب بشكل عام".

من جهة أخرى ، توجت الشركة المغربية "فرما "5 ، المتخصصة في الأدوية الجنيسة في ثلاث فئات ضمن جائزة المستثمر العربي ، وهي تأثير الاستثمار و المسؤولية المجتمعية و التوازن بين الجنسين .

و اختار المنتدى العالمي للمستثمرين العرب باريس ، مدينة الأنوار و الجسر بين الحضارتين العربية و الغربية ، من أجل تنظيم اليوم الأربعاء ،نسخته الدولية الأولى، دائما بمقر اليونيسكو. و يحضر المغرب في هذا الحدث عبر مشاركة العديد من المقاولات التي تنشط في قطاعات مختلفة، من قبيل الإنتاج الصيدلي و الصناعة الغذائية و السياحة .