اقتصاد

هذا ما اشترطه عدو للنهوض بالسياحة

أحمد بلحميدي الأربعاء 18 سبتمبر 2019
عدو
عدو

AHDATH.INFO

بالنسبة لعبد الحميد عدو الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية, فإن تعزيز الناقل الجوي الوطني, يبقى أحد أهم الشروط رفع مساهمة "لارام" في النهوض  بالسياحة المغربية.

وفي مداخلة له خلال خلال اشغال الدورة 15 لملتقى " ثلاثاء السياحة " المنعقد حول موضوع "خطة تطوير الخطوط الملكية المغربية : أي رؤية على المديين المتوسط و البعيد؟" بالدار البيضاء, دعا إلى الى الزيادة في أسطولها لتصبح شركة طيران شاملة تتمتع بوتيرة نمو عالية ، حتى تستطيع خدمة مصالح السياحة الوطنية بشكل أفضل.

كما أوضح المتحدث ذاته بأن التحول إلى شركة "طيران قوية ومرنة يمكن أن يكون بمثابة مسرع للاستراتيجية السياحية ،من خلال تطوير الوجهات السياحية المغربية عبر منهجية نقطة إلى نقطة ، المحلية والمحورية ".

و ير عدو أن اعتماد وجهات نقطة إلى نقطة مستهدفة ومطورة وإنشاء قطب فعال سيمكن من زيادة التواصل بين المناطق السياحية عبر الشبكة الداخلية ، مبرزا أن الخطوط الملكية المغربية مستعدة بأن تجعل رهن اشارة الفاعلين في قطاع السياحة خدمة توافق احتياجاتهم.

من جهة أخرى ، توقف الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية عند الأثر الإيجابي للجهوية المتقدمة على النقل الجوي الداخلي ، ملاحظا أن 28 خطا داخليا تشغله شركة الطيران الوطنية التي تعرض أكثر من 40 الف مقعد و 395 رحلة أسبوعيا تربط 17 مدينة مغربية, مضيفا بأن إنشاء تدفقات سياحية جديدة بفضل المحور وفتح خطوط للناقلة المغربية ، منها الخط نحو البرازيل الذي جلب 35 ألف سائح برازيلي إلى المغرب ، مبرزا أهمية الهدف المسطر الرامي الى مضاعفة عددهم بحلول عام 2022 بفضل العديد من الحملات الترويجية التي اعتمدها المكتب الوطني المغربي للسياحة .