اقتصاد

مراكش عاصمة للتأمين في هذا التاريخ

أحمد بلحميدي الاثنين 16 سبتمبر 2019
مراكش
مراكش

AHDATH.INFO

مراكش عاصمة التأمين بإفريقيا وآسيا. ففي الفترة ما بين 23 و25 من شهر شتنبر الجاري, ستحتضن عاصمة النخيل فعاليات الدورة26 لمؤتمر الاتحاد الأفرو-آسيوي للتأمين وإعادة التأمين «FAIR 2019» وذلك تحت الرعاية الملكية.

هذا الملتقى الدولي المنظم من لدن  الشركة المركزية لإعادة التأمين"SCR، باعتبارها الهيئة المستضيفة والمنظمة لمؤتمر "FAIR 2019",سيستقبل أزيد  900 مشارك يمثلون شركات التأمين وإعادة التأمين في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وتم اختيار "الحواجز الاقتصادية الجديدة في الأسواق الأفرو-آسيوية للتأمينات", كموضوع لهذه الدورة التي من المرتقب أن تستقبل

خبراء ومتدخلين من مستوى عال بهدف تحديد السبل والبحث عن الحلول الملائمة لتمكين قطاع التأمين وإعادة التأمين من الاضطلاع بدوره كاملا، وعلى الخصوص في مجال تأمين الأشخاص والممتلكات وتعبئة الاذخار لصالح المنطقة الأفرو-آسيوية.

للإشارة, فإن مؤتمرات الجمعيو العامة "FAIR", تنعقد  مرة كل عامين بالتناوب بين إفريقيا وآسيا بمبادرة "الاتحاد الأفرو-آسيوي للتأمين وإعادة التأمين"، وتجمع كل مهنيي التأمينات من آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، مشكلة بذلك المؤتمر العام للمهنة في تلك المناطق.

وأنشئ "الاتحاد الأفرو-آسيوي للتأمين وإعادة التأمين" في سبتمبر 1964 في إطار تنفيذ بنود إعلان باندونج (Bandung)، ولا سيما فصله المتعلق بالتعاون الاقتصادي.

كما يهدف هذا الاتحاد  إلى تنمية صناعة التأمين في البلدان الأفرو-آسيوية، وتعزيز التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين الإفريقية والآسيوية، وذلك عن طريق التبادل المنتظم للمعلومات والكفاءات وتنمية العلاقات التجارية.