المغرب ضيف شرف المنتدى الإفريقي للبنيات التحتية

أحمد بلحميدي

 

يشارك  المغرب كضيف شرف الدورة 12 للمنتدى الإفريقي للبنيات التحتية ، التي تستضيفها العاصمة الكاميرونية ياوندي يومي 14 و 15 نونبر المقبل، والتي تعرف مشاركة أزيد من 500 خبير ومسؤول يمثلون أكثر من 30 دولة.

هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من الحكومة الكاميرونية وبتعاون مع وكالة "إي- كونفيرونس" (المغرب) ، سيبحث القضايا الرئيسية المرتبطة بنماذج التنمية والشراكات بين القطاعين العام والخاص، والاندماج الإقليمي ، وكذا البنيات التحتية من الجيل الجديد.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز إقلاع الدينامية الافريقية القادرة على إطلاق مشاريع هيكلة ناجعة وطموحة بدعم من المؤسسات الدولية.

ويغتنم المغرب ، ضيف شرف نسخة 2019 ، هذا اللقاء لاستعراض رؤيته واستراتيجيته في مجال تطوير والتدبير الفعال للبنيات التحتية وخدمات النقل من أجل تحفيز دينامية جديدة في المنطقة.

وفي هذا الإطار، يتوقع أن يشارك وفد مغربي هام يمثل الإدارة العمومية والقطاع الخاص في المناقشات ، لتقاسم تجربته وتوسيع نطاق الرؤية المغربية للتعاون جنوب-جنوب بإفريقيا.

وستعقد على هامش هذا المنتدى الافريقي، جلسات لتقديم طلبات مشاريع سينشطها وزراء معنيون بقطاع البنيات التحتية بالمنطقة من أجل تقديم المشاريع التي توجد في طور الانجاز أو المستقبلية لبلدانهم، والتي تستدعي انخراط الفاعلين في القطاع ومكاتب الدراسات والمهندسين والممولين.

وبعد الدورات السابقة التي نظمت بكل من مراكش ودكار وأبيدجان ،يحط المنتدى الرحال في احد بلدان وسط إفريقيا، تأكيدا للبعد الجهوي لهذا الحدث وانفتاحه على الخصوصيات الإقليمية للقارة. ت/

تعليقات الزوّار (0)