محاكمة خلية شمهروش.. الدفاع يطالب بحضور الرميد والمغراوي

ع. عسول

AHDATH.INFO
رغم رفض الطلب في المرحلة الابتدائية، جدد دفاع الضحية الدنماركية ذ. الفتاوي،  خلال جلسة بوم الأربعاء 11شتنبر  الجاري، من محاكمة المتهمين في جريمة شمهروش الإرهابية، طلب استدعاء  الرميد  -وزير العدل والحريات السابق- والداعية المغراوي  ، بعد ورود اسميهما أثناء الإستماع إلى إفادات بعض المتابعين في القضية.

وكان المتهمون قد أكدوا في تصريحاتهم أنهم تتلمذهوا بدار القرآن التي كان يرأسها المغراوي ، والتي أغلقت بعد اتهامها من قبل النيابة العامة بنشر الفكر الديني المتشدد ، لكنها  افتتحت بعد ذلك وقام الرميد الذي كان آنذاك وزيرا للعدل سابقا  بزيارة مقر تلك الدار القرآنية...
و كان رد رئيس هيأة المحكمة أن الطلب يرجئ البث   فيه إلى حين الشروع في المناقشة وأنه لن يتوانى في  استدعائهما متى تأكد بالفعل أية علاقة لهما بالملف.
كما اعتبر القاضي أن الملف جاهز للمناقشة وأن كل الشروط متوفرة لذلك قبل أن يؤجل الجلسة إلى الأسبوع القادم، بطلب من دفاع المتهم السويسري الذي لم يتمكن من الحضور  لظروف قاهرة.
يذكر أن المرحلة الابتدائية قد انتهت بإصدار أحكام  قوية متناسبة مع خطورة ووحشية الجريمة الارهابية النكراء ، توزعت بين ثلاث أحكام بالإعدام لمنفذي الجريمة المباشرين ومؤبد لمتهم ، فيما كانت باقي الأحكام ما بين 30 سنة وخمس سنوات.

تعليقات الزوّار (0)