فيفا تستعين بخبراء مستقلين للمساعدة في عملية إصلاح الكاف

وكالات

 

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، مجموعة عمل مستقلة للمساعدة في عملية إصلاح الاتحاد الأفريقي "الكاف" المبتلى بالفضائح بعدما تولى مسؤولية إدارة الاتحاد القاري، الشهر الماضي.

واستعان الفيفا بساسة وخبراء قانونيين وخبراء ماليين، من بينهم وزير الخارجية السابق في مالي، لتكوين فريق عمل من 5 أشخاص وطالبهم بتعزيز وإسراع وتيرة الإصلاح في الكاف.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا بعدما رأس أول اجتماع مع فريق العمل في القاهرة يوم الثلاثاء "أنتم أعضاء مجموعة العمل الأساسي الذي سيبنى عليه مستقبل كرة القدم الأفريقية. نعتمد على دعمكم وحماسكم ومبادراتكم".

ويضم فريق العمل المالي عبدولاي ديوب، والمصري حسام الشافعي، والكينية جانيت كاتيسيا، والرواندي مارتن نجوجا، والقاضي الغاني أنين يبواه.

وقال الكاف في بيان اليوم الأربعاء إن فريق العمل ناقش عدة مواضيع هي مراجعة الحسابات والشفافية والحاجة لأعلى مستويات الالتزام المتعلقة بكفاءة تنظيم المسابقات ونمو وتطور كرة القدم الأفريقية، إضافة إلى الدعم للدول الأعضاء البالغ عددها 54 دولة.

وتحدث الاجتماع أيضًا عن سلامة وأمن كرة القدم وإدارة كرة القدم الأفريقية، وزيادة الإيرادات من المسابقات والأحداث القارية.

وتولت فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، مسؤولية قيادة الكاف مطلع أغسطس/آب.

وجاءت هذا التحرك بعد مزاعم فساد وتحرش جنسي ضد أحمد أحمد رئيس الكاف الذي يبقى في موقعه رغم وجود تحقيقات من لجنة القيم بالفيفا.

وقال أحمد في بيان بموقع الكاف "واجهنا عقبات أسفرت عن طلبنا للمساعدة. لهذا السبب أيضا كنا في حاجة إلى الخبراء المستقلين. معا سنمضي قدمًا".

تعليقات الزوّار (0)