إيفانتينو بالقاهرة لتفعيل تدبير الفيفا.. وداعا للكاف

مجيد حشادي

AHDATH.INFO

 

انطلاقا من اليوم، أصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مرحلة الماضي، لفترة محددة في انتظار انتهاء التحقيقات الجارية بخصوص قضايا الفساد.

وكشفت مصادر مطلعة من داخل الاتحاد أن لقاء يعقد الآن، زوال اليوم الأربعاء، بمقر الكاف بالقاهرة، بين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، تهم مناقشة ترتيبات تولي الفيفا إدارة المرحلة الانتقالية للكاف، في ظل قضايا الفساد، المفتوح بشأنها تحقيقات قضائية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأفريقي (الكاف) قد أعلنا في بيان مشترك، يونيو الماضي، إن فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا، ستشرف على شؤون اللعبة في القارة لمدة ستة أشهر، اعتبارًا من غشت؛ من أجل المساعدة في عملية إصلاح المنظمة.

وجاء هذا القرار بعد توقيف أحمد أحمد في باريس، في يونيو الماضي، للتحقيق معه من قبل القضاء الفرنسي، بخصوص اتهامات ترتبط بالفساد وتبييض الأموال، بعد نشر وثائق سرية من قبل أحد المواقع تتهمه بالفساد.

وينتظر أن يتواصل التحقيق مع أحمد أحمد في الأيام القادمة، وفق ماكشفته مصادر إعلامية، مشيرة إلى أن محققين بالمكتب المركزي لمحاربة الفساد والمخالفات المالية بمدينة نانتير الفرنسية، وضعوا أيديهم على أكثر من 300 وثيقة سرية، التي تهم وثائق مالية، ورحلات وإقامات وبونات طلبيات BON DE COMMANDES صادرة عن الكاف.. والتي تم توثيقها بعد الاستماع للأمين العام السابق للكاف عامر فهمي من قبل الشرطة الفرنسية، والذي سبق أن أقاله أحمد أحمد في أبريل الماضي.

وكان الأمين العام السابق للكاف، قد سلم نفس الوثائق للفيفا، حيث تم إحالتها على لجنة الأخلاقيات التي فتحت بشأنها تحقيقات، طيلة ستة أشهر، قبل أن يباشر القضاء الفرنسي، تحقيقات موازية، كان من نتائجها توقيف أحمد أحمد والتحقيق معه، كما توجد بين يديه لائحة بأسماء عدد من الشخصيات الرياضية المتهمة، والتي تحمل جوازات سفر فرنسية، مايجعلها معنية بالتحقيقات الفرنسية بخصوص التهرب الضريبي على الدخل.

وبالموازاة مع الاجتماع الذي ضم رئيس الفيفا ورئيس الكاف، ينتظر أن يعقد إيفانتينو بعد زوال اليوم، لقاء مع 16 رئيس فريق من القارة، والتي تعتبر من أكبر الفرق وأعرقها، سيخصص لتقديم إيفانتينو للشكل الجديد للماركتينغ وحقوق البث التلفزي بالنسبة لمسابقات كؤوس الكاف، حيث سيشارك فيها، كل من النائب الأول والثاني لأحمد أحمد،الكونغولي عماري والمغربي لقجع.

تعليقات الزوّار (0)