مراكش.. فرنسا ضيف شرف تظاهرتين للنسيج والألبسة

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

ستكون فرنسا ضيف شرف تظاهرتين  للنسجي والألبسة الذي ستحتضنهما  مراكش يومي 17 و18 من شهر أكتوبر المقبل. ويتعلق الأمر " ماروك موض " في نسخته ال 17 ، وماروك سورسينغ " في دورته ال 16, وذلك بتنظيم من الجمعية المغربية للنسيج والألبسة.

و خلال لقاء صحافي عقدته الجمعية بالدار البيضاء أول أمس الاثنين, فإن المعرضين سيمثلان مناسبة لإبراز الهيكلة الجديدة لقطاع النسيج والألبسة ، واختياراته الاستراتيجية ، والخبرات والمعارف التي راكمها تاريخيا ، والفرص الجديدة التي يتيحها, وذلك بحضور عارضين مغاربة وأجانب.

ويعد معرض " ماروك موض " المتعلق بعرض الألبسة المغربي ، فضاء مرجعيا لتسليط الضوء على المعارف والخبرة المرتبطة بميدان الألبسة المغربي في تنوعه ومؤهلاته .
أما معرض" ماروك سورسينغ "، فيهم كل الأنشطة التي تساهم في تصنيع وإنتاج الألبسة ، بدء من المواد الأولية ، مرورا بإنتاج النسيج والإكسسورات ، وصولا إلى جانبي التسويق والخدمات .

للإشارة, فإن الجمعية المغربية للنسيج والألبسة, تأسست قبل أزيد من نصف قرن, وهي تهدف إلى الدفاع عن مصالح قطاع,يضم أكثر من 1600 شركة، تواجه تحديات كبيرة تتعلق بالتدفق الهائل للواردات الناتجة عن المنافسة .

تعليقات الزوّار (0)