اقتصاد

2000 طفل خريبكي يستفيدون من مخيمات مجمع الفوسفاط

أحمد بلحميدي الجمعة 16 أغسطس 2019
التخييم
التخييم

AHDATH.INFO

في إطار رؤيته المندمجة للتنمية المجتمعية أطلق المجمع الشريف للفوسفاط  مبادرة " Act4community"  للفوسفاط    OCP بخريبكة المخيمات الصيفية لسنة 2019, وذلك  بشراكة مع 35 جمعية متخصصة في مجال التخييم ومرخص لها من لدن وزارة الشباب و الرياضة.

وسيستفيد من عملية التخييم 2000 من الأطفال و اليافعين يتراوح سنهم ما بين 07 سنوات و15 سنة من المجال القروي والحضري بإقليم خريبكة سيتوجهون الى ما يقارب 14 وجهة شاطئية.

كما ستقسم عملية التخييم على خمس مراحل، حيث تم إعطاء الإنطلاقة للمرحلة الأولى  يوم الثلاتاء 2 يوليوز، و التي همت 600 طفل في انتظار إعطاء الإنطلاقة للمراحل الأربع المتبقية و التي سيستفيد منها 1400 طفل.

وتأتي هذه المبادرة التي أخدت بعين الإعتبار الوضعية الاجتماعية للأطفال المستفيدين الى تمكينهم من فضاءات التخييم التربوية لما تحمله من بعد تربوي، يمس العديد من القيم النبيلة التي تقوي ثقافة المواطنة والتسامح، وتساهم في صقل مواهب الطفل الإبداعية وبناء شخصيته على أسس قوية.

ويهدف هذا البرنامج ذو البعد الاجتماعي إلى   ضمان حق الأطفال المنحدرين من الفئات الهشة في التخييم، اللعب، الترفيه والاستجمام, إلى جانب  تنمية القدرات الفكرية والثقافية وروح التطوع والمواطنة والعمل الجماعي لدى الأطفال, وتمكينهم من

من الانفتاح على تجارب جديدة وخلق صداقات مع اقرانهم من مدن اخرى وإدماجهم في الحياة العامة.