مجتمع

البيضاء.. حجز 1912 كيلوغرام من البرقوق المجفف برحبة درب السلطان (صور)

رشيد قبول/ت: محمد العدلاني الأربعاء 17 يوليو 2019
نقل البرقوق المحجوز على متن شاحنة
نقل البرقوق المحجوز على متن شاحنة

Ahdath.info

تمكنت السلطات المحلية بعمالة مقاطعة الفداء درب السلطان، وموظفو مصلحة الأسواق بمقاطعة مرس السلطان، بإشراف من قائد الملحقة الإدارية 17 وأعوان السلطة من الوقوف، صباح اليوم الأربعاء، على حجز كمية كبيرة من «البرقوق» المجفف المنتهي الصلاحية، والذي يرتفع الإقبال عليه خلال مناسبة عيد الأضحى.

1912 كلغ من البرقوق المحجوز

وحسب ما صرحت به مصادر مطلعة لموقع «أحداث أنفو»، فإن عملية إخلاء احتلال الملك العمومي ضمن النفوذ الترابي لعمالة الفداء درب السلطان، التي يشرف عليها موظفون بالعمالة والمقاطعة إضافة إلى أعوان السلطة المحلية، مكنت صباح اليوم، من الوقوف على كمية البرقوق المحجوزة برحبة الحبوب بسوق السمارة، الواقع على مقربة من منطقة (گراج علال)، والتي كان صاحبها يستعد لإتلافها بطريقته الخاصة، حيث كان ينوي - حسب زعمه - إحراقها في ساحة وسط سوق الحبوب، وهو ما كان سيتسبب في مخاطر بالسوق الذي يضم العشرات من المحلات التي تبيع مختلف أنواع الحبوب، وبعض الفواكه المجففة.

نقل البرقوق المحجوز على متن شاحنة

وقد قدرت مصادرنا كمية البرقوق المحجوزة ب 1912 كيلوغرام، انتهت صلاحيتها بعضها منذ شهر يناير المنصرم، فيما الكميات الأخرى تعود تواريخ انتهاء صلاحيتها إلى أشهر أبريل ويونيو المنصرم.

وقد عملت مختلف المصالح التي وقفت على عملية الحجز على تحرير محاضر بالواقعة، قبل نقل الكمية المحجوزة على شاحنة من أجل الإشراف على إتلافها بطريقة تستجيب لشروط السلامة والوقاية.

لماذا ظهرت الكمية قبل أيام من عيد الأضحى

يذكر أن الكمية المحجوزة من البرقوق المجفف تعود لأحد تجار الجملة بسوق الحبوب (الرحبة).