رئيس نجيريا السابق يحل بالمغرب على رأس وفد من إفريقيا الأنغلوفونية

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

يحل بالمغرب يوفد رفيع المستوى يضم رجال أعمال وفاعلين مؤسساتيين  من جنوب إفريقيا ونيجيريا وليسوتو وكينيا, وذلك في زيارة ذات طابع اقتصادي للمغرب يومي 15 و 16 يوليوز الجاري.

وتأتي هذه الزيارة بمبادرة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي, فيما تشارك فيها شخصيات من العيار الثقيل من قبيل أولوسيغان أوباسانجو رئيس نيجيريا السابق, علما بأنه الهدف من ذلك إعطاء نفس   جديد  للتعاون والشراكة بين المغرب وبين هذه الدول الأفريقية الأنغلوفونية.

وسيكون الضيوف على موعد مع برنامج مكثف, يتضمن زيارات لعدد من الإنجازات الاقتصادية الكبرى، المنجزة في إطار استراتيجية التنمية الاقتصادية للمغرب، ولاسيما ميناء طنجة المتوسط ومحطة نور ورزازات للطاقة الشمسية، وذلك تماشيا مع رؤية جلالة  الملك محمد السادس.

وفضلا عن ذلك, يشمل البرنامج عقد لقاء عمل مع ممثلي القطاع العام المغربي، ولقاءات مع أهم الفاعلين الاقتصاديين.

للإشارة, يضم الوفد على الخصوص ممثلين عن مؤسسة برينتورست- المؤسسة الإفريقية التي أحدثها السيد جوناثان أوبينهايمر، والتي يوجد مقرها بجوهانسبورغ وتعمل من أجل جعل النمو الاقتصادي محورا يوح د الدول الإفريقية ورافعة للتنمية.

ومن بين الشخصيات التي يضمها هذا الوفد، إضافة إلى الجنوب إفريقي  جوناثان أوبينهايمر، كل من اأولوسيغان أوباسانجو، رئيس برينتورست ورئيس نيجيريا سابقا، و مسيبيسي جوناس، المبعوث الخاص المكلف بالاستثمار لدى رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا، و مويكيتسي ماجورو، وزير مالية ليسوتو.

تعليقات الزوّار (0)