الدرك يعتقل زعيم عصابة أغبالو التي قتلت مواطنا بالرصاص

الكبيرة ثعبان

AHDATH.INFO

 أوقفت عناصر الدرك الملكي  ببني ملال صباح اليوم الخميس بتنسيق مع المركز القضاىي بأزيلال وأفورار،  زعيم العصابة  الذي اعترضت  الأسبوع الماضي، سبيل سيارة أسرة من مدينة أزيلال وهاجمتها بأسلحة بيضاء وسلاح ناري تقليدي والعصي والحجارة ، وقتلت فردا منها قرب بحيرة بين الويدان إقليم أزيلال.
وقالت مصادر وثيقة الاطلاع، إن عناصر الدرك الملكي أوقفت زعيم العصابة البالغ من العمر 35سنة بمدينة بني ملال صباح اليوم ، حيث يوجد رهن التحقيق ، وأشار المصدر ذاته إلى أن مجموع الأشخاص المتورطين في هذه القضية بلغ ثمانية ألقي عليهم القبض كلهم في أوقات سابقة.

وجاء اعتقال زعيم العصابة بناء على معطيات  تم تجميعها خلال البحث في القضية، حيث تبين أن المتهم متورط في مجموعة من عمليات السرقة و موضوع شكايات إلى جانب أنه من ذوي السوابق العدلية في السرقة والاغتصاب و مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث من طرف نفس الفرقة .

وكانت عصابة من عدة أشخاص اعترضت في الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضية ، سبيل سيارة أسرة من مدينة أزيلال وهاجمتها بأسلحة بيضاء وسلاح ناري تقليدي والعصي والحجارة ، وقتلت فرد منها على مستوى  أغبالوا  قرب بحيرة بين الويدان إقليم ازيلال.
وأشارت مصادر وثيقة الاطلاع حينها ، إلى إن عصابة مكونة من خمسة أشخاص بينهم فتاة  كانوا في جلسة خمرية بمحاداة الطريق الجهوية رقم 304 ، هاجمت ثلاثة أشخاص كانوا على مثن سيارة خفيفة عندما توقفت قرب أحد المنعرجات، حيث نزل منها أحد الركاب لقضاء حاجته في الخلاء ، و حاولوا سرقة ما بحوزتهم قبل أن يشتبكوا معهم بالأيدي و العصي.

وزاد المصدر ذاته موضحا، أن   أحد المشتبه فيهم ، عمد  إلى استعمال سلاح ناري تقليدي الصنع من نوع بوحبة  كان بحوزته ، و أطلق النار على أحد الضحايا على مستوى الركبة ووجه ضربة بحجارة على مستوى الرأس لنفس الضحية ، ولاذوا جميعا بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

و أضاف المصدر، أن الضحية  المصاب بطلق ناري نقل إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال إلا أنه فارق الحياة بالمستشفى متأثرا بإصاباته البليغة.

كما أكد أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بأزيلال و بتنسيق مع القيادة الجهوية للدرك الملكي، تمكنوا حوالي الساعة الخامسة من صباح نفس يوم وقوع الجريمة  من توقيف شخصين اثنين بينهم الفتاة  و حجز السلاح الناري التقليدي الصنع ..

وأشارالمصدر ، إلى أن متزعم العصابة  له سوابق قضائية و غادر أخيرا السجن بعد أن قضى به عقوبة حبسية من أجل السرقة و الاعتداء.

تعليقات الزوّار (0)