مجتمع

توقع بلوغ مليون و280 ألف مستفيد من المخيمات الصيفية بحلول سنة 2021

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 17 يونيو 2019
9998835129
9998835129

AHDATH.INFO

قال وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، إنه من المتوقع بلوغ مليون و280 ألف مستفيد من المخيمات الصيفية بحلول سنة 2021.

وأبرز الطالبي العلمي، في معرض رده على سؤال محوري حول " التحضير للمخيمات الصيفية " بمجلس النواب، أنه خلال هذه السنة ستنطلق الأشغال في 15 مخيما جديدا حتى تكون جاهزة في السنة المقبلة.

وبخصوص عملية التخييم 2019، أوضح الوزير أنه تم التحضير لهذه العملية بشكل "استثنائي" حيث تم تفويض الاعتمادات المالية للمديريات الاقليمية التي تتوفر على المخيمات منذ يناير الماضي للاستعداد لإبرام الصفقات الضرورية للتغدية وإصلاح المخيمات، مشيرا إلى أنه لأول مرة وضعت صفحة إلكترونية مخصصة للجمعيات وللمهتمين بالتخييم تنشر فيها كافة المعطيات.

وفيما يتعلق بتحسين وتجهيز بنية الاستقبال في المخيمات، أبرز السيد الطالبي العلمي أنه "تم إطلاق عدة صفقات لتحسين وتجهيز بنية الاستقبال في المخيمات، لكن مع الأسف سيتم إلغاء بعض المخيمات مثل مخيم الهرهورة وسيدي رحال وسلا وبوزنيقة بسبب عدم الحصول على التراخيص من السلطات والمجالس المحلية"، مشيرا إلى أنه سيتم تحويل هذه المخيمات إلى مناطق أخرى.

وعلى مستوى الوجبات الغذائية، أوضح الوزير أنه سيتم توحيد الوجبات على المستوى الوطني حيث سيشرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية هذه السنة على مراقبة الوجبات المقدمة في المخيمات.

وبخصوص البرنامج البيداغوجي للتخييم، سجل الطالبي العلمي أنه لم يعرف أي تحيين منذ سنوات الخمسينات، مشيرا إلى أن الوزارة ستضع برنامجا جديدا تم التوافق عليه بين مجموعة من المؤطرين بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم.