مجتمع

توقيف شاب حاول إضرام النار داخل مقاطعة بتارودانت

موسى محراز السبت 15 يونيو 2019
No Image

 

AHDATH.INFO

 

أفلحت عناصر تابعة للقوات المساعدة بالمقاطعة الإدارية الثانية بسطاح مدينة تارودانت، تحت إشراف قائدة المقاطعة، من شل حركات شاب وإجباره على عدم إتمام جريمته في محاولة منه إضرام النار داخل سور الإدارة العمومية.

وحسب مصادر مطلعة فصباح يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019، وبينما كان جميع الموظفين منهمكين في عملهم، فاجأهم  شاب من مواليد التسعينيات، يلج باحة المقاطعة الإدارية، وقام بإخراج قنية من الحجم الصغير من جيبة وبدأ يصب البنزين على مجموعة من الدراجات الهوائية والنارية في ملكية موظفي وأعوان المقاطعة، في محاولة منه إضرام النار في الممتلكات الشخصية.

وهنا امتدت يد أفراد القوات المساعدة نحو المشتبه به وتم توقيفه بعد مقاومته للعناصر الأمنية.

لكن هذه الأخيرة تمكنت من شل حركاته وتوقيفه قبل إقدامه على الفعل الجرمي، ليتم بعد ذلك إبلاغ المصالح الأمنية التي حضرت إلى عين المكان، حيث تمت إحالته على المصلحة الأمنية المختصة بالدائرة الأمنية الثانية الكائن مقرها بالحي الإداري ــ المحايطة ــ.

وأثناء الاستماع إليه بحضور والي أمره، تبين أن الموقوف يعاني من اضطرابات نفسية بين الفينة والأخرى، حينها وتنفيذا لتعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت، تمت إحالة المشتبه به على قسم الأمراض النفسية والعقلية بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي.