مجتمع

بالصور.. جامعية من سيدي قاسم تفوز بلقب «ملكة حب الملوك»

صفـــــرو : هشام البشار/ عدسة : رشيد كداح الخميس 13 يونيو 2019
0-8
0-8

AHDATH.INFO

احتضن القصر البلدي التابع للجماعة الحضرية لصفرو مساء الأربعاء 12 يونيو الجاري مراسيم الإقصائيات التمهيدية و النهائية لاختيار ملكة حب الملوك لمهرجان هذه السنة في دورته 99 ، حيث ترشحت للقب 68 فتاة من مختلف المدن المغربية تراوحت أعمارهن بين 18 و 29 سنة ، و أشرفت على عملية الانتقاء لجنة متخصصة تكونت أساسا من خبيرة دولية في التجميل و مصممين للأزياء و أستاذ في علوم التواصل الاجتماعي .

هذا و أسفرت النتائج النهائية بعد تقديم جميع المتباريات أمام اللجنة و الجمهور الحاضر عن تتويج الآنسة »مريم بنطاشا«(23 سنة) كملكة لمهرجان حب الملوك في دورته التاسعة و التسعين بما مجموعه 81/100 نقطة ، و هي طالبة جامعية من مدينة سيدي قاسم، بفارق ضئيل عن أولى المنافسات التي حصلت على لقب الوصيفة الأولى بمجموع 79/100 نقطة  وهي الآنسة »زهرة بوملك«من مدينة الناظور (من مواليد 1998 ) حاصلة على شهادة الباكالوريا و تعمل مديرة للتسويق الإلكتروني .

و نالت الآنسة »فاطمة أسباعي«من مدينة جرسيف لقب الوصيفة الثانية بمجموع 73/100 نقطة و هي طالبة جامعية حاصلة على الإجازة في تخصص الإعلام و التواصل من مواليد 1996 . حيث اعتمدت لجنة الانتقاء في اختيار المتوجات الثلاث على معايير الجمال و الثقافة و القدرة على التواصل فضلا عن مناقشة مشاريعهن المستقبلة من أجل التنمية.

هذا و استطاعت المتوجة الأولى بمشروعها الذكي الذي يدعو إلى تثمين مجرى واد »أكاي«و حمايته من التلوث ، أن تنتزع إعجاب كافة أعضاء اللجنة الذين نوهوا بمشروعها و بطلاقتها التامة في التعبير و التواصل .

التتويج الرسمي لملكة حب الملوك في دورته 99 ، ستحتضنه الساحة الأثرية »باب المقام«الواقعة في مدخل المدينة ، مساء الجمعة 14 يونيو ، ليتم بعدها استعراض الموكب الرسمي للملكة رفقة وصيفتيها مرورا بأهم شوارع المدينة .

الجديد في دورة هذه السنة هو أن المنظمين أعادوا الاعتبار للفن الأمازيغي و أفردوا له ضمن الفعاليات قرية خاصة به مع منصة مصاحبة سيؤثثها فنانون أمازيغ من جميع مناطق المغرب سبق أن تم إقصاؤهم في الدورة السابقة .