اقتصاد

التراب أول إفريقي ينتخب في هذا المنصب الدولي الرفيع

أحمد بلحميدي الخميس 13 يونيو 2019
التراب
التراب

AHDATH.INFO

مغربي على أكبر تجمع دولي للأسمدة والمخصبات .يتعلق الأمر بمصطفى التراب الرئيس المدير العام لمجموعة المجمع الشريف للفوسفاط الذي انتخبه المجلس الإداري للجمعية الدولية للأسمدة رئيسا لمدة ولاية تمتد لسنتين, تبدأ انطلاقا من اليوم الخميس, حسبما ذكر موقع " لو360".

تصويت أعضاء المجلس الإداري لجمعية من هذا الحجم على المغرب في شخص التراب, يعد اعترافا بالإنجازات التي حققها المجمع, لاسيما على مستوى الأسمدة, التي رقما أساسيا في أنشطة المجمع ورافعة لتكريس موقعه كرائد عالمي.

وبانتخاب التراب,يكون هذا الأخير أول إفريقي يتبوأ هذا المنصب الرفيع, فيما يأتي ذلك بالتزامن مع التحول  الاستراتيجي الكبير الذي يشهده المجمع الشريف لتكريس موقعه كرائد عالمي في مجال الفوسفاط ومشتقاته, وذلك من خلال التصنيع والتنويع.

كما يأتي استلام  التراب لهذا المنصب الدولي,  في الوقت الذي وضع هذا الأخير استراتيجية تمتد إلى سنة 2030 من أجل التكيف مع التحول الذي يعيشه قطاع الأسمدة, بما يخدم التخصيب المعقلن وأجندة التنمية المستدامة.

للإشارة فإن  الجمعية الدولية  للمخصبات تأسست قبل 90 سنة,وهي التجمع الوحيد دوليا الذي يعمل على النهوض بالأسمدة والمخصبات عموما من أجل توفير الغذاء,وهي تضم 480 شركة تمثل 68 دولة عبر العالم.