المحطة الجهوية للعيون..13 رحلة أسبوعية جديد وهذه وجهاتها

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO- العيون-حسن بنجوا

أشرف محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بمعية عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية اليوم الثلاثاء  على تدشين محطة جهوية, تمثل فضاء لمد الجسور بين مدينة العيون وخمس وجهات مغربية ودولية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي كانت "لارام" قد وقعت على اتفاقية جديدة لإحداث هذه المحطة بالأقاليم الجنوبية للمملكة , والتي ستؤمن رحلات جوية بأسعار قارة ومنخفضة بين العيون وكل من أكادير ومراكش والداخلة ومراكش والسمارة وكلميم ولاس بالماس.

العرض الذي انطلق فعليا اليوم الثلاثاء من أكادير إلى العيون بحضور ممثلي وسائل الإعلام, يضم 13 رحلة أسبوعية, منها 10 رحلات نحو المدن الخمس بمعدل رحليتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية,وذلك قبل أن يتم تدعيم هذه الرحلات بين العيون ب"لاس بالماس" بجزر الكناري وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا.

وأما بالنسبة للتعريفة, فهي قارة وتتراوح ما بين 300 درهم  ذهابا بالنسبة للرحلة ما بين العيون والسمارة و600 درهم بالنسبة للرحلة التي تربط بين العيون وكل من الداخلة وأكادير, فيما لاتتعدى تعريفة الرحلة بين العيون وكلميم 350 درهما.

وأما بالنسبة للرحلة ما بين مراكش والعيون, فتستقر في حدود 700 درهم, وذلك مقابل 650 درهما بالنسبة للرحلة الرابظة العيون و"لاس بالماس".

وسواء تعلق الأمر بالنسبة لساجد أو عدو , فإن هذه المحطة ستعمل فضلا عن  مد الجسور بين الأقاليم الجنوبية والمدن المغربية الأخرى, ستعمل على تعزيز جاذبيتها الاقتصادية, وإبراز مؤهلاتها السياحية.

 

تعليقات الزوّار (0)