واشنطن.. المغرب يوقع على أول حضور إفريقي بقمة "اختر أمريكا للاستثمار"

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

انتقل وفد مغربي يضم 15 مسيرا لمقاولات ومنظمات مهنية إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في فعاليات القمة السنوية "اختر أمريكا للاستثمار" التي تحتضنها العاصمة الفدرالية واشنطن.

هذه التظاهرة التي انطلقت اليوم الثلاثاء, ستمثل للوفد المغربي مناسبة لاستكشاف المؤهلات العديدة التي توفرها السوق الأمريكية وللترويج للمنتوجات وتطوير الخبرة المغربية في العديد من المجالات على صعيد أول اقتصاد بالعالم.

ووصف  أمين لغيدي نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين في تصريح صحفي, مشاركة رجال الأعمال والمقاولين المغاربة في هذه التظاهرة الدولية بالمهمة, وهو مايمثل اعترافا بمكانة المغرب كقاطرة للتنمية بالقارة الإفريقية على حد قوله, علما بأن مضيفا بأن هذه المشاركة، التي تعد الأولى والنادرة من نوعها على مستوى القارة، تعد فرصة مثلى لإبراز نقط القوة التي يوفرها اليوم المغرب كوجهة استراتيجية للمبادلات التجارية وللاستثمار.

وفي معرض تطرقه للأولويات التي تم تحديدها، أشار نائب رئيس الجمعية إلى "القطاع الاستراتيجي لسلاسل اللوجستيك" على اعتبار أنه "لا يمكن أن يكون تصدير بين المغرب وأكبر سوق للاستهلاك في العالم من دون حلول لوجستيكية فعالة".

وقال إن قطاعات الصناعة الكيماوية وصناعة مستحضرات التجميل والصيدلة والصناعات الغذائية تحضر بقوة في هذا الحدث، مبرزا أن الامر يتعلق بالترويج للصناعات المغربية "ذات القيمة المضافة العالية"، وبصفة خاصة لدى المقاولات الصغرى والمتوسطة ومختلف الولايات الأمريكية.

تعليقات الزوّار (0)