المغرب..شركات يابانية ترغب في الاستثمار في هذه القطاعات

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

تمكن عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من إقناع عدد من الشركات اليابانية بجدوى الاستثمار في مجال الكهراء والماء بالمغرب.

وخلال لقاء الحافظي  مع عدد من المستثمرين اليابانيين على هامش قمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة التي احتضنتها اليابان,أبدت شركات يابانية  اهتمامها بفرص الاستثمار التي يوفرها قطاعا الماء والكهرباء بالمغرب,بعدما سلط المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الضوء على  استراتيجيات تنمية قطاعي الماء والكهرباء بالمغرب.

كما أوضح  أن المشاريع المنجزة بقطاعي الماء والكهرباء بالمملكة حظيت باهتمام المستثمرين اليابانيين الذين يمثلون كبريات الشركات العالمية وشركات قمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، والتي أعربت عن رغبتها في المساهمة فيها .

يذكر أن اللقاءات التي جرت مؤخرا بأوساكا وطوكيو اليابانيتين بحضور سفير المغرب باليابان رشاد بوهلال، عقدت مع مستثمرين يابانيين مسؤولي شركات عاملة في قطاعي الماء والكهرباء.

للإشارة, فإن أوساكا اليابانية شهدت كذلك قبول المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عضوا مع حق التصويت بقمة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة, ليصبح المكتب المرب  بذلك العضو الإفريقي والعربي الوحيد، ضمن كبريات مقاولات الكهرباء العالمية.

تعليقات الزوّار (0)