3.6 مليون سائح بالمغرب في ظرف 4 أشهر

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

بلغ عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وأبريل 2019 حوالي 6ر3 مليون سائح، وذلك بارتفاع نسبته  6 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018.

وحسب إحصائيات  مرصد السياحة، فإن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة شهدت ارتفاعا بشأن أعداد الوافدين على المغرب خلال الفترة نفسها ، منها الولايات المتحدة الأمريكية بزائد 14 بالمائة، وإيطاليا ب(زائد 13 بالمائة، تليها فرنسا بزائد 9 بالمائة، وإسبانيا بزائد 9 بالمائة، وألمانيا بزائد 8 بالمائة، وهولنداب زائد 7 بالمائة، وبلجيكا ب زائد 5 بالمائة، والمملكة المتحدة ب زائد 4 بالمائة.

وحسب المرصد، فإنه وفقا لمعطيات مهنيي الإقامات السياحية، فإن عدد ليلي المبيت، التي قضاها الوافدون بمختلف مؤسسات الإقامات السياحية المصنفة، سجلت زيادة بنسبة 6 بالمائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018 .

كما أكد  المرصد أن القطبين السياحين,مراكش وأكادير سجلا لوحدهما 58 بالمائة من إجمالي ليالي المبيت خلال الشهور الأربع الأولى من سنة 2019.

الشيء ذاته بالنسبة لمدينة طنجة التي وقعت على أداء جيد بنسبة 10 في المائة ، كما هو الشأن بالنسبة لكل من فاس والرباط  بزائد 4 و2 بالمائة على التوالي, لكن على العكس من ذلك تراجعت السياحة بالدار البيضاء بواقع 1 في المائة.

 

تعليقات الزوّار (0)