مجتمع

عصابة تنصب على صاحب محل لبيع الهواتف بالعيون

مريم عمار (صحافية متدربة) الاثنين 20 مايو 2019
201704050245324532
201704050245324532

AHDATH.INFO

قام ثلاثة أشخاص في عقدهم الثاني بالنصب على صاحب محل للهواتف النقالة بالعيون، بعد أن انتحل أحدهم هوية رجل أعمال معروف بالمدينة، واتصل بصاحب المحل ليطلب منه تسليم هاتفين من النوع الممتاز لأحد أفراد العصابة، ووعده بالمرور لدفع ثمنهما لاحقا.

وفعلا سلم الضحية الهاتفين لاحد أفرتد العصابةوهو يضن أنه سيحصل على ثمن الهاتف بالتمام والكمال “بلا شطارة” لكون الزبون أحد وجهاء المدينة المعروفين.

وبعد تلقي صاحب المحل اتصالا آخر  من نفس الشخص ليطلب منه هاتفا ثالثا، مما جعل الضحية يشك في الأمر ويفطن إلى تعرضه لعملية نصب مدبرة.

وتقدم على الفور للمصالح الأمنية لتقديم شكاية في الموضوع، وبناء عليه قامت مجموعة من الأبحاث والتدخلات التابعة للأمن العمومي بوضع كمين ل”المرسال” الذي قدم إلى المحل لتسلم الهاتف الثالث.

لكنه عوضا عن ذلك وجد نفسه بين يدي الشرطة، حيث تبين أنه مبحوث عنه من طرف الشرطة.

واضطر المتهم بعد ذلك إلى تحديد هوية الرأس المدبر لعملية النصب و الإحتيال، الذي تم إيقافه وحجز أحد الهاتفين النقالين وكمية من مخدر الكوكايين، الذي عثر عليه بحوزته.

في حين تم إيقاف صاحب محل آخر لبيع الهواتف المحمولة الذي اشترى الهاتف الثاني، ليتم حجز هذا الأخير، وكذا سيارة جديدة ذات الدفع الرباعي الخاصة بالمشتبه فيه الرئيسي، والتي استعملت كوسيلة لتنقل أثناء القيام بعملية النصب.