ثقافة وفن

المسلسل المصري «زلزال» مهدد بتوقيف تصوير باقي حلقاته

متابعة الجمعة 17 مايو 2019
9A0BA140-4F78-409E-A30C-8DFF327F8489
9A0BA140-4F78-409E-A30C-8DFF327F8489

Ahdath.info

تقدم الكاتب المصري عبدالرحيم كمال مؤلف مسلسل «زلزال» إلى نقيب السينمائيين المصريين بشكوى ضد إبراهيم فخر مخرج العمل، يتهمه فيها بالتعدي على حقوقه كمؤلف، بتأليف حلقات وخلق شخصيات وخطوط درامية لم ترد في النص الأصلي، مطالباً النقابة بالتدخل للحفاظ على أخلاقيات وقواعد المهنة.

وقال مؤلف المسلسل في شكايته التي تقدم مخرجه إن الأخير «تجاوز كل أعراف المهنة وأخلاقياتها ومهنيتها وقام بتجاهل 15 حلقة مكتوبة ومسلمة للشركة المنتجة بعد الموافقة عليها من قبله واستبدالها بكتابة من عنده دون الرجوع للمؤلف، وذلك بعد أن وجهت إليه الشركة المنتجة أكثر من تحذير بالإقلاع عن فعل ذلك وكتب تعهداً على نفسه لدى الشركة بعدم التدخل في الكتابة دون الرجوع إلي».

وأضافت الشكاية أن مخرج العمل، الذي يلعب أدوار بطولته كل محمد رمضان وحلا شيحا وماجد المصري، «واصل تجاوزاته التي بلغت كتابة حلقات كاملة وخلق خطوط وشخصيات غيرت أصل القصة وجوهرها ومسارها وهدفها ونهايتها دون الرجوع إلي وأنا المؤلف وفقاً للقانون وبنصه».

كما قال المؤلف إن مخرج المسلسل «قام بتصوير تلك المشاهد التي كتبها ليضعنا أمام الأمر الواقع فى سابقة خطيرة»، مطالبا نقابة السينمائيين ب «اتخاذ اللازم تجاهه وتجاه كل من يعبث بقواعد المهنة وأعرافها والتحقيق معه وإيقاف التصوير وأن تتم محاسبته وتوقيع العقوبة المناسبة لإنقاذ مهنتنا من تلك الأفعال التي تسيء لها».