"أطلنطا" تطلق "نتعاونو"

أحمد بلحميدي

AHDATH.INFO

في مبادرة جديدة تندرج في التزامها المواطناتي, أطلقت "أطلنطا" للتأمين "نتعاونو" وهي منصة إلكترونية تضامنية مائة في المائة, فيما  تهدف إلى تقديم الدعم و مد الجسور بين المتطوعين في العمل الجمعوي.

وقالت فاطمة الزهراء بنصالح المتصرفة المديرة العام  ل"أطلنطا" إن هذه المبادرة تندرج في التزام الشركة بدعم جمعيات المجتمع المدني, علما بأن العمل التطوعي يبقى في صميم اهتمامات والتزامات الشركة التي قامت بالعديد من المبادرات وفي قضايا مختلفة في إطار التطوع الجمعوي.

كما اعتبرت  المتحدثة ذاته بأن المنصة المتاحة عبر الرابط www.nt3awnou.ma تأتي للإجابة على انتطارات المغاربة, محيلة في هذا الإطار إلى الدراسة التي قامت بها الشركة, والتي  كشفت أن 87 في المائة من المغاربة يجدون السعادة في القيام بأعمال خيرية.

لذلك تضيف بنصالح تطمح أطلنطا من خلال منصة "نتعاونو" من اجل تفعيل التضامن بين مختلف شرائح المغاربة, لاسيما أنه توجد بالمغرب اليوم مايفوق 130 ألف جمعية.

ويسهر فريق "نتعاونو" على تصميم عروض أكثر سلاسة ومرونة, فيما تقوم الفكرة على تشجيع المغاربة على الانخراط في العمل الجمعوي, فضلا عن قيام القريق بالتواصل مع الجمعيات, لتحديد احتياجاته مع التفكير بمعيتهم في الأنشطة التي يمكن بلورتها.

كما توفر المنصة مكتبة رقمية تضعها رهن إشارة الجمعيات من أجل الاستطلاع حول العديد من المواضيع المرتبطة بالجمعيات من قبيل  كيفية طلب الاعتراف بصفة المنفعة العامة وكيفية الإحسان العمومي، وكيفية إدارة الهيئات الجمعوية.

وإلى جانب ذلك تعتزم "أطلنطا" بإطلاق برنامج للتكوين لفائدة النسيج الجمعية, حيث سيتم استفتاء هذه الأخيرة لمعرفة التكوينات  التي ترغب فيها.

 

 

تعليقات الزوّار (0)