مجتمع


10 سنوات سجنا لمروج الكوكايين "الجبلي"

محمد كويمن الثلاثاء 14 مايو 2019
0-1
0-1

AHDATH.INFO

قضت المحكمة الابتدائية بطنجة، مساء أمس الاثنين، بإدانة مروج الكوكايين الملقب ب "الجبلي"، بعشر سنوات سجنا نافذا، من أجل الاتجار في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية.

وكان المعني بالأمر، وهو من ذوي السوابق القضائية، موضوع 16 مذكرة بحث على الصعيد الوطني، قبل أن يتمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقافه في منطقة قروية بالقرب من "جبل الحبيب" بضواحي تطوان.

وعثر  بحوزته خلال إلقاء القبض عليه، على 1 كيلوغرام و600 غرام من الكوكايين، و310 غرام من مخدر الهيروين، و890 قرصا مخدرا من نوع الإكستازي، و 1080 قرصا من نوع ريفوتريل، إلى جانب رزمات من سنابل الكيف.

كما أسفرت إجراءات التفتيش، وفق ما ذكره بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، عن حجز معدات وأدوات كان يستعملها المشتبه به في تسهيل ارتكاب أنشطته الإجرامية، وتتمثل في خمسة عشر ميزانا كهربائيا، وسواطير وأسلحة بيضاء من مختلف الأحجام، وستة هواتف محمولة، و16 لوحة ترقيم مسروقة للسيارات، ومبالغ مالية من عائدات الاتجار في المخدرات، إضافة إلى أقنعة وخصلات شعر مستعارة كان يستخدمها للتملص من الملاحقات الأمنية.