أحداث ديكالي

نقل ثلاثة أسود إلى هولندا بسبب ظروفهم المزرية في ألبانيا

وكالات الخميس 09 مايو 2019
Capture
Capture

AHDATH.INFO

بدأت الثلاثاء عملية نقل ثلاثة أسود إلى هولندا بعد إخراجها في أكتوبر الماضي من حديقة للحيوانات في جنوب ألبانيا بسبب ظروف احتجازها المزرية، وفق المنظمة التي نظمت عملية الإنقاذ.

وقال المسؤول الألباني في منظمة "فور بوز" الدولية للرفق بالحيوانات سايمير شيهو لوكالة فرانس برس إن الأسود الثلاثة البالغة حوالى خمسة عشر عاما واسمها لينزي وبوبي وزاك، ستنقل إلى مركز "فيليدا بيغ كات سنتر" في هولندا بعد محطتها الموقتة في حديقة الحيوانات في العاصمة الألبانية تيرانا.

وكانت هذه الأسود الثلاثة قد أخرجت من حديقة فيير للحيوانات واستقبلت في حديقة تيرانا.وأوضح شيهو أن الأسود "كانت تحتاج عناية طبية متخصصة فيما لا تتوافر الظروف الفضلى لبقائها في حديقة تيرانا للحيوانات حيث كانت موجودة في أقفاص".

وتتمتع الأسود بصحة جسدية جيدة لكنها تظهر اضطرابات سلوكية مردها بلا شك إلى ظروف الحياة غير الملائمة في المتنزه الحيواني الصغير المحاط بالمباني في العاصمة تيرانا.

وسيقرر المسؤولون عن المشروع، تبعا لما ستؤول إليه جهود إعادة دمج هذه الأسود في هولندا، ما إذا كانوا سيحفظونها في الموقع أم سيرسلونها إلى جنوب إفريقيا.

وكانت السلطات الألبانية تدخلت في أكتوبر الماضي في حديقة حيوانات خاصة لإنقاذ هذه الأسود الثلاثة التي كانت محتجزة في ظروف مريعة، بحسب منظمات غير حكومية.