ثقافة وفن

تلفزيون رمضان: "الهيبة" يعد مشاهديه بالمزيد من التشويق في الجزء الثالث

أسامة خيي الأربعاء 24 أبريل 2019
MBC4 RAMADAN 2019 - AL HAYBA- GROUP PHOTO
MBC4 RAMADAN 2019 - AL HAYBA- GROUP PHOTO

AHDATH.INFO

دبي،/إبريل 2019: شاهين أُصيب ولم يَمُت.. هكذا تبدأ الحكاية الجديدة من مسلسل "الهيبة" في جزء ثالث يحمل عنوان "الحصاد" على MBC4 في رمضان.. قصة حب تولد من رحم العنف والهروب والمواجهات والخيانة والشجاعة والتضحية، تجمع بين الخارج عن القانون جبل شيخ الجبل (تيم الحسن)، والإعلامية نور (سيرين عبد النور). فهل يكون الفشل نصيب هذا الحب مجدداً، أم ثمة بارقة أمل ستلوح من داخل "الهيبة"؟

الكاتب باسم السلكا

يوضح باسم السلكا أن أحداث الجزء الثالث تنطلق من حيث توقف الجزء الأول، إثر إطلاق النار المتبادل في الهيبة وإصابة شاهين، ثم توتر العلاقات بين أولاد العم والهيبة عموماً." ويضيف السلكا: "بالتوازي مع هذه الأحداث ستظهر نور رحمة التي تنشأ بينها وبين جبل علاقة إشكالية تغوص في مفارقات درامية بين رومانسية وأكشن، وتلتقي بالصراع العشائري لتصبح جزءاً منه". ويستطرد السلكا قائلاً: "سنتعرف إلى موقف جبل في خضم هذا كله، وفي ظل تطورات ستنسج شخصيات العمل وتضعهم في مواجهة هذا الصراع". وعن كيفية تبرير خروج شخصية عليا درامياً، والتي كانت تؤديها نادين نجيم، يقول السلكا: "هذا الأمر مرتبط بالحبكة نفسها، وسيكون انسحابها مبرراً دراميّاً. الجزء الثالث هو استمرار للجزء الأول، مع تغير في جغرافيا المكان في بعض الحلقات، حيث سنرى أماكن جديدة خارج الهيبة مثل بيروت، ما يعدنا بمستوى بصري جديد على مستوى المكان".

أخيراً وليس آخراً، يكشف السلكا أن "الجزء الثالث سيشهد استشراس ناهد عمران لحماية أولادها أكثر فأكثر، والدفاع عن البيت وعن عائلتها، كما أن شخصية نور ستمرّ بعدة مراحل درامية وإشكالية، إضافةً إلى طبيعة العلاقة التي تربطها بالسياسي ورجل الأعمال وصاحب النفوذ والثروة "ثروت" الذي يؤدي دوره جوزيف بونصّار".

الجدير بالذكر أن "الهيبة- الحصاد" قصة هوزان عكو، سيناريو وحوار باسم السلكا، وبطولة تيم حسن، سيرين عبد النور، منى واصف، عبدو شاهين، أويس مخللاتي، جوزيف بونصار، محمد عقيل، خالد السيد، ختام اللحام، عباس جعفر، روزينا اللاذقاني، وسام حرب، ناظم عيسى وآخرين.

•    يُعرض "الهيبة- الحصاد" على MBC4 في رمضان.