فكر و دين

الإمارات تضع الحجر الأساس لثاني معبد هندوسي على أراضيها

متابعة الاحد 21 أبريل 2019
5cbb9679d43750b36c8b4639
5cbb9679d43750b36c8b4639

AHDATH.INFO

تم أمس السبت 20 أبريل، وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي،لحضور العديد من الشخصيات الرسمية الإماراتية، ليكون بذلك المعبد الثاني في الإمارات بعد معبد دبي، لاستقبال ما يقارب 2 مليون هندوسي مقيم في الإمارات.

وأدى عدد من الكهنة الصلوات لتقديس الحجر الرملي الوردي الذي سيشكل قاعدة المعبد الواقع في منطقة أبو مريخة على الطريق السريع بين دبي وأبوظبي، ويمتد على مساحة 55 ألف متر مربع تم التبرع بها من قبل حكومة أبوظبي خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عام 2015، فيما تم تخصيص 55 ألف متر أخرى لمرافق وقوف السيارات احتفاء بـ"عام التسامح".

وسيتم نحت هيكل بالكامل، الذي تقدر كلفته بـ450 مليون درهم ويضم سبعة أبراج وخمس قباب مزخرفة من الحجر بوساطة مئات الحرفيين في الهند، وعندما تصبح جاهزة ومرقمة، سيتم شحنها إلى الدولة وتجميعها في الموقع، ومن المقرر أن يبدأ البناء هذا العام.

واعتبر عدد من الحاضرين أن هذا الحدث يجسد بالملموس رسالة سلام و تسامح ومحبة في إطار تعزيز الدور العالمي الذي تلعبه الإمارات كعاصمة للتعايش والتلاقي الحضاري.

وتعتبر دولة الإمارات نموذجا يحتذى به من حيث تعزيزها لمبادئ التسامح والتعايش في المجتمع. فالعام الماضي قامت الحكومة الإماراتية بتغيير اسم أحد المساجد في أبوظبي ليصبح "مريم أم عيسى عليهما السلام" بعد أن كان يطلق عليه سابقا اسم "جامع الشيخ محمد بن زايد".