رياضة

بوروندي تتأهل لكأس الأمم الإفريقية لأول مرة

وكالات الاحد 24 مارس 2019
burundi
burundi

AHDATH.INFO

تأهلت بوروندي إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم لأول مرة بعد أن نجحت في الغاء خطورة مهاجم الغابون بيير-إيمريك أوباميانغ لتنتزع النقطة التي كانت بحاجة إليها بالتعادل 1-1 امس السبت.

وبهذه النتيجة ضمنت بوروندي المركز الثاني في المجموعة الثالثة لتنضم إلى مدغشقر وموريتانيا وهي الدول التي تأهلت للنهائيات لأول مرة وأثار الإنجاز احتفالات صاخبة في الدولة الصغيرة الواقعة في شرق افريقيا.

وانضمت إليها منتخبات الكاميرون وغينيا بيساو وناميبيا التي صعدت رغم خسارتها 4-1 أمام زامبيا في ظروف درامية.

وبينما كانت بوروندي في حاجة للتعادل فقط، كان على الغابون، التي استضافت النهائيات في 2017، الفوز في بوجمبورا لتنضم إلى مالي الفائزة بصدارة المجموعة في النهائيات الموسعة التي تضم 24 فريقا في مصر خلال جوان وجويلية القادمين.

ولم تستطع بوروندي التسجيل عدة مرات بفضل أداء بطولي من حارس الغابون المخضرم ديدييه أوفونو قبل أن ينجح سيدريك أميسي أخيرا في هز الشباك في الدقيقة 75.

لكن الاحتفالات تأجلت حتى صفارة النهاية بعدما أدركت الغابون التعادل قبل ثماني دقائق على النهاية عندما وضع عمر نجاندو مدافع بوروندي الكرة في شباك فريقه خطأ.

وقدم أوباميانغ مهاجم أرسنال والغابون مباراة هادئة ولم ينجح منتخب بلاده في تسجيل الهدف الثاني الذي كان يحتاجه للتأهل إلى النهائيات.