مجتمع

القطب الاجتماعي والنسيج الجمعوي يحتفي بالمرأة الحمرية

علي الرجيب الجمعة 22 مارس 2019
No Image

AHDATH.INFO

احتضنت قاعة الأفراح مساء يوم الثلاثاء، حفلا تكريما لفائدة المرأة اليوسفية، الحفل من تنظيم القطب الاجتماعي لوكالة التنمية الاجتماعية، بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني.

الحفل ترأسه عامل اقليم اليوسفية ورؤساء المصالح الخارجية، حيث استهل الحفل بكلمة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، التي اعتبرت اللقاء مناسبة لتكريم المرأة الحمرية، المرأة المناضلة القوية المكافحة:

وهو أيضا يوم لتقديم المكتسبات والوقوف على أهم المنجزات التي حققتها المرأة في جميع المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية ، والتي أتبتث كفاءتها وقدرتها مثل الرجل على تقلد مناصب المسؤولية والقرار، وفرصة كذلك من أجل التطلع الى مستقبل يتمتع فيه النساء والرجال بقدر من المساواة دون تمييز، في ظل الإصلاحات التي يعرفها قطاع المرأة من تشريعات ، الغرض منها ترسيخ المساواة بين الرجل والمرأة ،ة ومحاربة كل أشكال العنف خاصة ما يتعلق بقانون 103/13، مذكرة بإنجازات مندوبية التعاون الوطني في هذا المجال.

ممثل وكالة التنمية الاجتماعية، أشار بدوره خلال مداخلته ان هذه المناسبة هي تكريم للمرأة الحمرية، نظرا لما حققته من تألق في مجالات اشتغالها، واعتبر المرأة عصب التنمية ولا يمكن إغفال دورها من خلال للمناصب العليا التي أصبحت تتقلدها وفي جميع المجالات.

لطيفة الساكت، فاعلة جمعوية أشادت بدور المرأة اليوسفية في مجال التنمية، وأعطت نموذجا للحقل الذي تشتغل فيه، منوهة بمجهودات كل المتدخلين في القطاع الجمعوي، مصممة على مواصلة مسيرة التألق في سبيل تحقيق الإنتاجية من خلال دور المرأة.

وفي نهاية اللقاء، أشرف عامل اقليم اليوسفية على توزيع هدايا على النساء المكرمات، كما قدم كراسي متحركة لبعض ذوي الاحتياجات الخاصة، وجدد عامل اقليم اليوسفية دعمه لهذه المبادرات الإنسانية، وحث كل المتدخلين على ضرورة الانخراط في مسلسل التنمية.

كما تخلل الحفل، لوحات فنية من إبداع أطفال جمعية الصم والبكم، وأطفال جمعية الكرامة، دون إغفال دور جمعيات مواكبة للحفل كجمعية البلسم، والوئام، وجمعية حياتي والمنار.