السياسة

هذا ماقاله العثماني بخصوص بلوكاج بنكيران

أوسي موح لحسن الأربعاء 20 مارس 2019
1518040602_650x400
1518040602_650x400

AHDATH.INFO

رد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والامين العام لحزب العدالة والتنمية على عبد الاله بنكيران من أنه قبل بشروط رفضها هو، بقوله " ان العثماني ليس هو ابن كيران"، معتبرا أن "الظرفية التي شكلت فيها الحكومة ليس هي الظرفية التي كان فيها بن كيران".

وأبان العثماني عن حس وطني عال في حوار مع موقع العمق الالكتروني بتأكيده أن " أنا شكلت الحكومة بعد توقف لـ7 أشهر وغير معقول أن أدخل في توقف آخر لمدة 7 أشهر أخرى".

وشدد العثماني، على أن "تشكيل الحكومة بعد 7 أشهر من “البلوكاج” كان في مصلحة الوطن لأن الكثير من الأوراش توقفت، وعدد من مشاريع القوانين توقفت، ولا يمكن السماح بتوقف المصالح الكبرى للبلاد".

وبالنسبة للعثماني فانه “من مسؤوليته بعد تشريفه بالتعيين وبعد دعم الحزب أن ينجح في تشكيل الحكومة ويوفر الشروط لكي تنجح في أدائها”.

واعتبر العثماني، حسب نفس المصدر, أن “المهم هو أن مختلف هيئات الحزب بدءا بالأمانة العامة مرورا بالمجلس الوطني انتهاء بالمؤتمر دعموا تشكيل الحكومة وأعلنوا دعمهم لها بعد تشكيلها".

وأكد بالمقابل أن "الأهم هو أن الملك وضع الثقة فيه وأن حزب العدالة والتنمية دعم مسار تشكيل الحكومة".

وكشف العثماني، حسب نفس المصدر, وجود خلاف بين أعضاء حزب العدالة والتنمية حول الشروط التي تشكلت بها الحكومة، والتي وصفوها بـ”غير المرضية”.

وأضاف أن “الأمر خضع لنقاش داخل الحزب بالرغم من أنه كان قاسيا، إلا أنه كان دليلا على دينامية الحزب ودليلا على أن أعضاء الحزب يعبرون عن أرائهم الحقيقية ودليل على حيوية الحزب في المشهد السياسي”.