السياسة

بعد التماسيح.."الأناكوندا" و"البايتون" تجدان موطئ قدم بأكادير

أحمد بلحميدي الثلاثاء 19 مارس 2019
ثعبان
ثعبان

AHDATH.INFO

وافد جديد على حديقة التماسيح بأكادير. يوم السبت المقبل ستكون الحديقة على موعد مع الافتتاح الرسمي لمغارة الثعابين والتي ستتيح للزوار معاينة عن قرب للأفاعي العملاقة من نوع "الأناكوندا الخضراء" و"البايتون".

وكما هو معلوم فإن هذان النوعان يعدان من أكبر الأفاعي بكوكب الأرض, حيث يصل طولها إلى ما بين 5 و6 أمتار, فيما تتراوح أوزانها ما بين 130 و200 كيلوغرام.

كما أن هذه الأفاعي خطيرة, إذ بإمكانها أن تبتلع إنسانا, يقول بلاغ حديقة التماسيح بأكادير. وبالنسبة لثعابين "الأناكوندا الخضراء", فإنه تتواجد أساسا

.بالجزء الجنوبي من القارة الأمريكية, وهي ترابض قرب المياه فيما تعتمد في ضمان غذائها على أنواع من الطيور والثدييات والزواح وحتى الأسماك, سلاحها في ذلك الضم ثم بعد الخنق, وذلك قبل ابتلاع ضحيتها, لذلك فهي تدعى كذلك باللبؤة الملتهمة.

المثير في هذه الأفاعي أنه تلد بعد فترة حمل لاتتجاوز 6 أشهر ثعابين صغار مؤهلين بالفطرة للصيد والبحث عن الطرائد دونما مساعد من أمهم.

وأما بالنسبة  لأفاعي "البايتون", فهي تعيش بآسيا وتقتات كما تقتات أفاعي "الأناكوندا الخضراء" إلا أنها تختلف عن هذه الأخيرة بكونها لاتحمل بل تبيض, وتقوم باحتضان بيضها عن طريق الالتواء.

ورغم خطورتها وشراستها, فإن هذه النوع من الأفاعي الكبيرة يتهددها الانقراض بسبب الطلب الكبير على جلودها لهذا فهي تتعرض للاستنزاف.

.

.