بوابة الصحراء

النسخة الثانية من الأكاديمية الجهوية لتكوين السفراء الشباب في قضايا الصحراء المغربية

بوابة الصحراء الاثنين 18 مارس 2019
CJUUUapture
CJUUUapture

 

 

تنظم المنظمة المغربية للشباب بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، النسخة الثانية من الأكاديمية الجهوية لتكوين السفراء الشباب في قضايا الصحراء المغربية والتي ستفتتح أشغالها يوم الجمعة 22 مارس 2019 ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً، بالكلية المتعددة التخصصات بورزازات.

وتعتبر هذه النسخة، والتي ستعرف تقديم جائزة أحسن مشروع ترافعي للشباب المشارك في النسخة الماضية للأكاديمية، (تعتبر) مناسبة للمنظمة من أجل اطلاق مشروع نوادي الصحراء بأزيد من 360 مؤسسة تعليمية بمحتلف جهات المملكة بالإضافة الى 40 جمعية لمغاربة العالم من مختلف الأقطار على مدار 4 سنوات (2019-2022). وهو مشروع يهدف الى اذكاء الحس المعرفي للأطفال والشباب - من داخل المؤسسات التعليمية - بملف الصحراء واكتساب المهارات الترافعية التي تمكنهم من الدفاع عن عدالة قضيتنا في مختلف المحافل والمناسبات، وستكون الكلية متعددة التخصصات بورزازات مهد هذا المشروع.

وتسعى المنظمة من خلال هذه الدورة تمكين المشاركات والمشاركين من أليات الترافع الجيد عن مغربية الصحراء وتمكينهم من حمل خطاب علمي أكاديمي مبني على الحجج والبراهين الكفيلة بزيادة الدعم والتأييد لقضيتنا الوطنية.

يعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لكافة المنابر الاعلامية، ويسلم الاعتماد الصحفي الخاص بالدورة، يوم الخميس 21 مارس 2019 بفندق أملال ورزازات.