مجتمع

استئناف محاكمة المستشار البرلماني حامي الدين

روشدي التهامي الاثنين 18 مارس 2019
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد

AHDATH.INFO

تستأنف غذا الثلاثاء 19 مارس،  محاكمة المستشار البرلماني والقيادي عبد العالي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية.

رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، متابع من طرف قاضي التحقيق من أجل تورطه في جريمة " المشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد " التي ذهب ضحيتها الطالب اليساري القاعدي محمد بنعيسى أيت الجيد يوم فاتح مارس 1993، بعد تعرضه لاعتداء جسدي يوم 25 فبراير بمعية رفيقه الخمار الحديوي بمحيط الحي الجامعي ظهر المهراز من طرف مجموعة من الطلبة المنتمين للفصيل الإسلامي بعد إنزاله من سيارة الأجرة .

وينتظر أن تشرع الهيأة القضائية التي يرأسها القاضي محمد لحية في مناقشة ملف القضئية بعد أن أخرت ذلك خلال جلسة 12 فبراير المنصرم .

يشار إلى أن الرئيس الأول  باستئنافية  فاس والوكيل العام بها، قد عملا على توفير جميع الظروف لتمر الجلسة التي تم تحديد وقتها على الساعة العاشرة صباحا بالقاعة 2 ، كما اتخذا العديد من الإجراءات لتنظيم عملة الدخول إلى المحكمة وإلى قاعة الجلسة  تفاديا لكل ما من شأنه أن يعرقل أشغال الجلسة خاصة وداخل مرافق المحكمة .

و لن يسمح للدخول إلى بناية المحكمة إلا للعاملين بالمحكمة والمحامين وومثلي وسائل الإعلام والمتقاضين المتوفرين على الاستدعاءات، حيث أعطيت تعليمات صارمة لعناصر الشرطة العاملين بالمحكمة والأمن الخاص بها بالتنفيذ الحرفي للتعليمات بهدف توفير الظروف والشروط الملائمة للعمل داخل مختلف مرافق المحكمة .كما اتخذت ولاية أمن فاس الاحتياطات اللازمة للحفاظ على النظام بمحيط المحكمة .