مجتمع

معاناة "الزفت" تخرج السكان بالسوالم للاحتجاج من جديد

رشيد قبول الاثنين 18 مارس 2019
47B1271B-7ACF-4C49-B1B6-EAF144AB85AB
47B1271B-7ACF-4C49-B1B6-EAF144AB85AB

Ahdath.info

واصل السكان المتضررون من أدخنة معمل الزفت، الواقع ضمن النفوذ الترابي لبلدية حد السوالم باقليم برشيد، احتجاجاتهم في إطار تنسيقية المجتمع المدني بحد السوالم، من أجل التنديد بالأضرار الصحية التي يتسبب فيها أحد المصانع.

الثورة ضد الزفت متواصلة بالسوالم

فيوم السبت 16 مارس الجاري، نظمت تنسيقية المجتمع المدني بحد السوالم وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية، حيث شارك العشرات من السكان في الوقفة، في إطار برنامج نضالي سطرته التنسيقية من أجل المطالبة بوقف ما يعتبره السكان أضرارا ناتجة عن المصنع تتسبب لهم في مشاكل صحية، نتيجة الأدخنة المنبعثة من المداخن، والتي ما فتئ السكان يوجهون إليها أصابع الاتهام في «تلويث الأجواء بالمنطقة»، ومضاعفة المشاكل الصحية التي يعانيها المصابون بضيق في التنفس أو أمراض الحساسية».

من الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بلدية السوالم

من الوقفة الاحتجاجية أمام مقر بلدية السوالم1

وقد رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية ليوم السبت شعارات تندد بما وصفوه ب «تخادل المسؤولين واستهتارهم بصحتهم»، مطالبين بوضع حد لنشاط هذه المنشأة غير الصحية التي يعتبرونها «غير صديقة البيئة»، و«لا تراعي مصالح السكان».

وحسب البرنامج المسطر من طرف تنسيقية المجتمع المدني بحد السوالم، فإن الوقفة الأخيرة تعتبر بمثابة «استهلال للاحتجاج» الجديد، الذي انطلق بوقفة، وسينتهي بمسيرة تجوب وسط بلدية حد السوالم، لعل أصواتهم تصل إلى المسؤولين، من أجل التحرك لرفع الضرر المحدق بهم.