رئيس منتدى كرانس مونتانا: المنتدى أعطى دينامية كببرة بخصوص التعاون جنوب جنوب

بقلم شادية وغزو
0 تعليق

أكد رئيس منتدى كرانس مونتانا، بيير إيمانويل كيران، الخميس بالداخلة، خلال ندوة صحفية أن منتدى كروس مونتانا، قد أعطى ديناميكية "كببرة" بخصوص التعاون جنوب جنوب و فتح نقاشات حول إفريقيا والتعاون بها.

كما أبرز رئيس المنتدى، أن الدورة الخامسة للمنتدى،و التي تنظم ما بين 14 و17 مارس الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنها تهدف إلى الإبقاء على نفس هذه الديناميكية، من أجل أن يصبح الملتقى موعدا لا محيد عنه بالنسبة لصناع القرار والمهتمين بإفريقيا والتعاون جنوب-جنوب".

كما أضاف أن هذه الديناميكية، يعطي المغرب من خلالها ولاسيما مدينة الداخلة، صورة عن إفريقيا بأنها آخذة بزمام مستقبلها، وذلك نتيجة عدد من المشاريع الكبرى التي إنطلقت في عدد من المجالات، منها الفلاحة المستدامة وتقوية البنيات التحتية للفنادق والسياحة البيئية. كما قال رئيس المنتدى أن "القارة الإفريقية تجسد اليوم تطورا كبير وإمساك بزمام المستقبل. من جهة أخرى، أشاد رئيس منتدى كرانس مونتانا بالمشاركة الكبيرة التي سيعرفها هذا الملتقى، الذي أصبح تقليدا يركز على التحديات الواجبة على إفريقيا تجاوزها في مجالات كبيرة منها الطاقات المتجددة والفلاحة المستدامة والقضايا الاجتماعية و خصوصا الصحة.

وقال إن منتدى كرانس مونتانا، الذي ساهم في تعزيز النهوض بمدينة الداخلة وإبراز تنميتها في كل الاتجاهات، سيخصص هذه السنة حيزا وافرا للشباب باعتبارهم صناع قرار المستقبل. وتنعقد الدورة السنوية لمنتدى "كرانس مونتانا"، التي تخصص لإفريقيا والتعاون جنوب-جنوب، بمدينة الداخلة من 14 إلى 17 مارس الجاري، للسنة الخامسة على التوالي. كما ان دورة 2019 تقترخ فتح تفكير عميق حول الوسائل الكفيلة ببناء إفريقيا قوية وحديثة لفائدة شبابها، و ذلك من خلال تسليط الضوء على مواضيع تهم الأمن الطاقي والمتطلبات البيئية والاقتصاد الرقمي والصحة العمومية والفلاحة المستدامة .

تعليقات الزوّار (0)