في دورة استثنائية بالعيون.. نظام التعاقد يُعدّل وفق مقترح وزاري مصادق عليه بالإجماع

بقلم شادية وغزو
0 تعليق

ترأس وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث زوال اليوم الاربعاء 13 مارس، الدورة الاستثنائية للمجلس للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، و ذلك بحضور السيد والي ولاية العيون وامبارك الحنصالي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالجهة و رؤساء المجالس المنتخبة و المدراء الاقليميون للنيابات التعليمية و ممثلو جمعيات الآباء.

انعقدت هذه الدورة الاستثنائية حول نقطة استعجالية و مهمة ألا و هي، نظام التعاقد بالنسبة لأساتذة التعليم العمومي، إذ أكّد في مداخلته أن الوزارة اتخذت تدابير مهمة لمحاولة تلبية المتطلبات المشروعة للمعنيين بالأمر، كما أكد الوالي في مداخلته على انتهاج اسلوب الحوار مع كافة الاطراف هو الحل الناجع خاصة في سبيل فلذات الأكباد المتمدرسين. تناول السيد الحنصالي في محور عرضه رؤية توضيحية لأهم النقاط التي عملت على تعديلها الوزارة، قصد النهوض و تسوية وضعية الوضعية أسوة بموظفي القطاع العام في النظام القديم، مؤكدا على ان مثل هذه المطالب النقابية لابد ان تبقى بعيدة عن المقاربات السباسية التي قد تؤثر على حسن نية الوزارة للتدخل في هذا الشأن.

هذا، و قد أعرب المتدخلون و الحاضرون كل من جهته عن رضاهم التام لاستجابة الوزارة لمطالب المحتجين، انطلاقا من مبدأ حسن النية، كما ثمّنوا التعديلات التي قامت بها الوزارة الوصية.

تعليقات الزوّار (0)