مجتمع

الدرك يفكك شبكة لسرقة الأسلاك النحاسية ويحجز كميةكبيرة منها

ع.عسول الاثنين 18 فبراير 2019
elmaghribtoday-عناصر-الدرك-الملكي
elmaghribtoday-عناصر-الدرك-الملكي

AHDATH.INFO

صيد ثمين قام به الدرك الملكي مؤخرا بضواحي سلا بعدما وضع حدا لشبكة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية كبدت خسائر مهمة للقطاعات المعنية بها، والتي كانت تنشط بمناطق تجزئة بيتي والمستقبل وبنعويش ودوار العيالات بالبراهمة.

وحسب مصدر الجريدة فقد تمكن عناصر الدرك الملكي بالعيايدة بتعاون مع المركز للقضائي وإشراف من قائد سرية الدرك الملكي بسلا من فك خيوط الشبكة بعد إيقاف أحد عناصر الشبكة متلبسا بسرقة الأسلاك.

قبل أن يسفر البحث والتحقيق على إيقاف شخصين آخرين واعتقال متهمين آخرين يبيعان المتلاشيات بمنطقة سيدي الضاوي بتهمة شراء مواد مسروقة .

وأضاف مصدرنا أن الدرك الملكي تمكن من حجز كميات كبيرة ،منها 1000متر من الاسلاك الهاتفية و4000متر من الاسلاك الكهربائية للتيار العالي ، والتي تستهدف لقيمة أسلاكها النحاسية التي يتم إعادة استعمالها و بيعها من جديد.

كما تم حجز كميات من أغطية بالوعات الصرف الصحي التي عرفت استهدافا مزعجا في الشهور الأخيرة بسلا ، إضافة لأعداد مهمة من علب القواطع الكهربائية للتيار العالي disjincteur...

وبعد استكمال الإجراءات المسطرية بتنسيق مع النيابة العامة تم إحالة المتهمين الخمسة على أنظار العدالة كل حسب المنسوب إليه..