مجتمع

الغموض يلف جريمة قتل شاب شنقا داخل شقة مفروشة بفاس

روشدي التهامي الاثنين 18 فبراير 2019
جثة104
جثة104

 AHDATH.INFO

أمرت الوكيل العام عناصر الشرطة القضائية الولائية بولاية أمن فاس بفتح بحث قضائي، للكشف عن ملابسات اختطاف واحتجاز شاب عشريني قبل تعريضه للقتل بشنقه بواسطة حزام جلدي.

وتم العثور على جثة الشاب داخل غرفة بشقة مفروشة بإحدي العمارات السكنية الفاخرة،  بشارع الجيش الملكي وسط المدينة الجديدة فاس، قرب إحدى الوحدات الفندقية المصنفة زوال أمس الأحد .

وفي تفاصيل الحادث المؤلم الذي اهتزت له أسرة الضحية وساكنة دوارأولاد موسى بجماعة أولاد الطيب بضواحي فاس التي يتحدر منها الشاب، أفاد مصدر موثوق من أسرة الهالك العشريني أنه أشعر والده يوم السبت بالتوجه إلى مدينة فاس بواسطة سيارته من أجل شراء جهاز يستعمل لقراءة الأقراص المضغوطة (د.ف.د ) قصد تركيبه في سيارته .

وأكد ذات المصدر أن والد الضحية بعد  تأخره عن العودة ، قام بربط الاتصال به دون ان يتمكن من ذلك وساورته شكوك قبل إقدامه على وضع شكاية لدى مصالح الدرك الملكي بمركز أولاد الطيب بعد توصله بمكالمة هاتفية من مجهول يطالبه فيها بدفعه فدية مالية قدرها (200) ألف درهم  مقابل الإفراج عنه.

وأكد له الشخص أن ابنه محتجز وأنه على قيد الحياة مهددا إياه في ذات الوقت بتصفيته إن لم يسدد المبلغ المالي المطلوب بالطريقة التي سيتم تحديدها له، وهو الطلب الذي قبله الأب حيث كان على استعداد  لتنفيذ المطلوب منه يوم الإثنين لاستحالة القيام بتحويل المبلغ المالي المطلوب يومي السبت والأحد .

ففيما باشرت عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع الشرطة القضائية بفاس أبحاثه وتحرياتها تم العثور على سيارة الضحية مركونة قرب عمارة سكنية بها شقق مفروشة معدة للكراء ، وعند استفسار الحارس تم الاهتداء إلى الشقة التي دخل إليها الشاب حيث بطلب من الشخص الذي عرض عليه شراء جهاز ( DVD  ) .

وبعد اقتحام الشقة بتعليمات من الوكيل العام، فوجئت عناصر الشرطة القضائية والدرك الملكي بجود الشاب جثة هامدة داخل إحدى الغرفة بعد أن تمت تصفيته بشنقه بواسطة حزام جلدي ليتم نقل الجثة إلى مستودع حفظ الأموات قصد إخضاعها للتشرح الطبي الشرعي الذي أمربه الوكيل العام .

وقامت عناصر الشرطة القضائية والعلمية والتقنية بعملية مسح لمسرح الجريمة بحث عن أي دليل للوصول إلى الجاني أو الجناة المفترضين، قبل أن يتناهى إلى علم المصالح الأمنية بفاس خبر إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم من بينهم فتاة على مستوى مدينة القصرالصغير.

كما  تم إيقاف المشتبه فيه الرابع من طرف عناصر الشرطة القضائية الولائية بمكناس كما أكده بلاغ  المديرية العامة للأمن الوطني الذي يشير إلى كون عملية قتل الضحية لها ارتباط بتصفية حسابات  بين أشخاص ينشطون في إطار شبكات الاتجار بالكوكايين كانوا قد استدرجوا الضحية بعد التخطيط لذلك لتصفيته .