الازمي يقرر مقاضاة نقابة حزب الاستقلال

محمد المتقي

AHDATH.INFO

قرر عمدة فاس المنتمي لحزب العدالة والتنمية اللجوء إلى القضاء لمتابعة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في شخص إدريس أبلهاض الكاتب الإقليمي لنقابة حزب الاستقلال بفاس، بمعية حسن لخناتي علوي رئيس جمعية تجار الخضر والفواكه بالجملة ومستعملي محلات التبريد بمجلبة فاس.

واتخذ  عمدة فاس قراره بمتابعة"..هؤلاء الأشخاص بأسمائهم وصفاتهم لارتكابهم مخالفات جسيمة للقانون بتوقيف تحصيل رسوم جماعية بدون صفة وفي خرق سافر للقانون وستطالبهم بالتعويض عن الأضرار المادية التي لحقت بها جراء هذه الأفعال المخالفة للقانون والتي نجم عنها منع تحصيل موارد تعود للجماعة ".
وأشار الأزمي إلى ان متابعة هؤلاء اعتبارا لكون البلاغ الصادر عن جمعية التجار والخضر والفواكه ومستعملي محلات التبريد والمكتب الإقليمي بفاس للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وكذا الرسالتين الموجهتين من طرفهما إلى مدير سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه ببن سودة بفاس، بهما  الأولى موقعة من طرف  إدريس أبلهاض، الكاتب الإقليمي بفاس للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والتي تحمل أيضا خاتم جمعية تجار الخضر والفواكه بالجملة ومستعملي محلات التبريد بمجلبة فاس والتي يرأسها  حسن لخناتي علوي.

والثانية تحمل نفس التوقيعات بتاريخ 4فبراير 2019والتي تبلغ مدير السوق أنه تقرر تجديد " الخطوة النضالية " لمدة 72 ساعة أخرى " ولوج السلع دون أداء الرسوم المستحقة ".

وأضاف أن الموقعين للبلاغ والرسالتين نفذوا فعليا تهديداتهم منذ يوم الجمعة 1فبراير  2019وحرضوا ومازالوا،  على تحريض التجار وسائقي الشاحنات والوافدين على السوق تحت التهديد على إدخال بضائعهم دون أداء الواجبات والرسوم المستحق لفائدة الجماعة بمقتضى القوانين والقرارات الجاري بها العمل.

وهو ما أثبته المعاينة، يقول البلاغ، من طرف مفوض قضائي محلف وشهادات وتقارير ورسائل مدير سوق الجملة للخضر والفواكه ببن سوة بفاس، ووكلاء السوق ومجموعة من الفيديوهات المصورة والمسموعة والموثقة والتي يؤكد فيها المعنيون تنفيذهم لما سبق وان هددوا به.

وفي رده على ما جاء في البلاغ عمد إدريس أبلهاض الكاتب الإقليمي لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب  إلى تسجيل فيديو بمقر النقابة بمدينة فاس حيث كان له لقاء مع مجموعة من التجار والعاملين بسوق الجملة ، وبثه عبر صفحته على  الفيسبوك ، حيث استغرب من ذكره في البلاغ بمهنته كموظف عمومي ، والواقع أنه موظف جماعي يقول أبلهاض مستغربا كيف ان رئيس المجلس الجماعي  لايميز بين الموظف الجماعي والموظف العمومي مضيفا بلغة لا تخلو من تهكم" أن السيد العمدة حقق لنا  مطلبا لطالما ناضلنا من أجله " ، معتبرا بلاغ رئيس المجلس الجماعي يكشف بوضوح " الارتباك الذي يتخبط فيه في تسييره للمجلس " .

واكد أبلهاض أن ذكره بصفته كموظف في البلاغ "هو بمثابة ابتزاز لي ولن  ينال مني أي شيء "، مؤكدا على ان مطالبنا مشروعة ،وهو يعترف بها في بلاغه ، معتبرا أنه بإصداره لهذا البلاغ يتضح ان الأزمي يحارب الشرفاء في هذه المدينة ، وان سلوكه مسطرة القضاء لا ترهب نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ولا حتى مناضليها لأنه لنا ثقة في نزاهة القضاء .."

 

تعليقات الزوّار (0)